من المهرة: صلاح الدحيمي شاب يقتحم عالم المقاولات العامة ويحقق نجاحات مذهلة

التنمية برس : خاص
ناصر الساكت :   إذا أردت أن تكون إنسانا (ناجحا) في عملك وحتى في حياتك الخاصة - وكلنا يتطلع ويحلم بذلك - فعليك فقط وضع خططا سليمة  (تحدد الفكرة وترسم الهدف) المراد تحقيقه أو الوصول إليه ,  على اعتبار أن العمل (الناجح) أساسه التخطيط السليم وبدون ذلك لن تصلك إلى النجاح وأن وصلت لن تستطيع الحفاظ عليه .
 
* أعجبني الشاب  صلاح الدحيمي - وهو من أبناء مديرية المسيلة محافظة المهرة - الذي اقتحم (عالم) المقاولات (الصعب) واستطاع بأسلوبه (الرائع) وتعامله (الحسن) وثقته بنفسه وخططه (السليمة) وأفكاره) الجريئة أن (ينجح) وبقوة ويكسب ثقة الجميع ( أفرادا و  مؤسسات ومنظمات وسلطات محلية وشركات ) ليصبح (إسما) تتداوله الألسن ويشار له بالبنان عنوانه الثقة والإمتياز والقدوة  ك(مقاول) ناجح ونزيه ومتفاني في عمله وتنفيذ مشاريعه أولا بأول دون تأخير أو مماطله أو غش - كما يفعل كثير من المقاولين اليوم  - حتى صارت اليوم تسند إليه أعداد كبيرة وكثيرة من المشاريع المختلفة .. كما أعجبني في (صلاح) عامل (التحدي) وقوة (الإرادة) التي يتسلح بها  .
 
* صلاح الدحيمي رغم صغر سنه , لكنه حقق نجاحات كثيرة وفي وقت قياسي , نجح في إنجاز وتنفيذ مشاريع صعبة وعملاقة وأصبح مثالا يحتذى به في الثقة والمهنية والإحترام والإلتزام , ذلك لأنه يعتمد في عمله على التوكل على الله أولا ثم  الثقة بالنفس ولتخطيطه السليم الذي يتبعه في عمله  !
 
* منظمات دولية ورجال أعمال وشركات ومسؤولون كبار في السلطة المحلية وحتى أفراد من عامة الناس ألتقيت بهم , ووجدتهم يشيدوا ب(نجاح) الشاب (صلاح) في المقاولات وتفوقه بأمتياز في تنفيذ المشاريع وإلتزامه بالمواصفات الفنية المطلوبة وسرعته في الإنجاز و(يثنوا) عليه في الأمانة والنزاهة ومخافة الله !
 
* اليوم الشاب صلاح الدحيمي ينفذ عدد كبير من المشاريع في مجال الكهرباء والمياه والتعليم  والصحة وغيرها .
 
* لكن .. خذ في بالك حقيقة واحدة .. إنك ما زلت تخطو خطواتك الأولى على طريق (النجاح) ولم تصل بعد إلى (النجاح) المنتظر , لكن حتما ستصل إليه شريطة أن تحافظ على هذه الطريقة وهذا الأسلوب الذي بدأت به وفرضت إحترامك ووجودك في (عالم) صعب وخطير ملىء ب(الهوامير) , لكن ثقتي بك إنك صياد (ماهر ) .
 
* أسأل الله لك التوفيق و(النجاح)  أخ (صلاح) ومن (نجاح) الى (نجاح) ..  والتوفيق دائما من الله سبحانه وتعالى .
...........................
وفي هذا العجالة نقف عند أهم المشاريع التي أسندت للاخ صلاح الدحيمي من قبل السلطة المحلية بمحافظة المهرة وبعض المنظمات المانحة ..
-  تنفيذ مشروع تحسين شبكة كهرباء مشروع مياه سيحوت - المسيلة وتم تنفيذه في غضون أربعة أيام فقط .
-  تنفيذ مشروع توريد مولد مديرية منعر بكلفة (47) مليون ريال .
- مشروع توريد محول كهربائي بقدرة (300) كيلو لمديرية شحن وتوريد غطاسات لديوان المحافظة و(3) غطاسات  لمديريتي سيحوت والمسيلة وتم التنفيذ قبل الفترة المحددة .
-  مشروع تنفيذ تحسين شبكة الكهرباء لمناطق مديرية المسيلة بتكلفة إجمالية (مليون وستمائة الف ) دولار وجار العمل في تنفيذه على قدم وساق .
- مشروع مدرسة في المسيلة من ستة فصول بقيمة (39) مليون ريال وجاري العمل فيها وسط إشادة من المهندسين. 
 
- مشروع تحسين شبكة كهرباء سيحوت -خطر بتكلفة (54) مليون ريال  تم تنفيذه .
- مشروع شبكة حساي - الدمخ بتكلفة إجمالية (92) مليون ريال والعمل على مشارف الإنتهاء. 
- هناك مشاريع أخرى سيتم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها من قبل رئيس الوزراء ومحافظ المهرة قريبا  وأخرى يجري العمل في تنفيذها .
 
- مشروع توريد مضختين غاطستين كبيرة الحجم بقدرة (22) كيلو لمشروع مياه المسيلة - سيحوت وارد أبو ظبي تم توريدها بحسب تكليف الأخ المحافظ بالإضافة إلى توريد مضخة غاطسة لمنطقة ثمنون بالمسيلة مع ملحقاتها .
- استكمال العمل في مشروع تحسين خطوط كهرباء ثمنون - الظاهرة في وقت وجيز وقبل الموعد المحدد لحاجة الناس للكهرباء. 
 
- هناك عدد من المشاريع التي يجري العمل فيها على قدم وساق وبسرعة فائقة وسيتم الإنتهاء منها قبل مدة التسليم المحدد في العقود وبفارق كبير .
تبقى الإشارة إلى الأخ صلاح الدحيمي يملك رؤوية جيدة وفكر فني وخبرة في العمل مكنته من تحقيق هذه النجاحات المتسارعة كما أن لديه أسطول من وسائل العمل الفنية (سيارات بمختلف الأنواع وشيولات وبوكيلنات ) وغيرها وفريق من العاملين المختصين .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية