اليكم حصَاد الْمُسَاعَدَات الْإِنْسانِيَّة فِي الْيَمَن ليوم الأربعاء

التنمية برس : خاص
رصد: سامي الشاطبي يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهدت اليمن يومنا هذا الاربعاء 17 يونيو 2019م عددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
 
عدن:
مؤسسة العطاء للاغاثة تقيم ورشة عمل خاصة بالعمل مع اصحاب المصلحة 
 
اقامت مؤسسة العطاء للاغاثة والتنمية، بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة بالعاصمة المؤقتة عدن  حفل افتتاح ورشة العمل الخاصة بالعمل مع اصحاب المصلحة في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي 
تهدف الورشة الى تقييم قدرات المؤسسات المحلية للمياه وصناديق النظافة والتحسين في محافظتي عدن وحضرموت الساحل، وكيفية معالجة المشاكل والصعوبات المالية والادارية والفنية التي تواجهها المؤسسة المحلية للمياه
 
عدن: 
الوكالة التركية للتعاون في اليمن يرحب بالتعاون مع اليمن 
 
رحب مدير الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا) باليمن عبدالله صاري بالتعاون  مع الحكومة اليمنية وتقديم الدعم لليمن في مختلف الجوانب الانسانية والخدمية والتنموية. 
و قدم مدير الوكالة في لقاء جمعة بمعالي وزير الدولة لتنفيذ مخرجات الحوار موجزا بأنشطة المنظمة والجوانب التي تدعمها في البنى التحتية في اليمن.. 
 
 
المخاء:
الهلال الاماراتي يناقش مع منظمات تابعة للأمم المتحدة آليات التعاون في تنفيذ أعمال إنسانية 
 
التقى مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في اليمن، محمد الجنيبي، في مدينة المخأ، ممثلي المنظمات التابعة للأمم المتحدة الاوتشا، والصحة العالمية، ومفوضية شؤون اللاجئين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لمناقشة آليات التعاون والشراكة بين "الهلال" ومنظمات الأمم المتحدة في الأعمال الإنسانية على إمتداد الساحل الغربي. . 
 وقام الجنيبي بعرض معلومات كاملة عن طبيعة المشاريع التي نفذها الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي،  منها تأهيل وتأثيث 47 مدرسة، و26 مركزا للانزال السمكي، و22 مركزاً صحياً ، و31 مشروعاً في قطاع المياه تعمل بنظام الطاقة الشمسية، وأخرى في قطاع الكهرباء، ومشاريع مجتمعية متنوعة لتنمية القدرات وتشجيعها من أجل رفع مستوى دخل المواطنين اليمنيين في مختلف مدن وقرى الساحل الغربي،  وبما يساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية .
وأكد مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي، ان الهلال مستمر في جهوده الانسانية والخدمية والتنموية، في سبيل خدمة اليمنيين، والتخفيف من معاناتهم .
من جانبهم أشاد ممثلو منظمات الأمم المتحدة، بالدور الايجابي الذي قام به الهلال الأحمر الإماراتي، في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية شملت مختلف قرى ومناطق الساحل الغربي، وكان له الدور الرئيسي في إعادة تطبيع الحياة.
مثمنين الجهود والأنشطة المتواصلة التي بذلت من قبل "الهلال"، والمتمثلة في حملات مكافحة وباء الكوليرا، والملاريا، وحملة نظافة وغيرها من الانشطة التي أسهمت في خدمة المواطنين وعلى امتداد الساحل الغربي.
 
 
العبر:
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للنازحين
 
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،اليوم مساعدات إيوائية تشتمل على خيام وبطانيات ومفارش للنازحين من صعدة إلى مديرية العبر بمحافظة حضرموت استفاد منها 12 أسرة.
 
 
عدن:
منظمة الصحة العالمية تنظم الدورة الثالثة للتعريف بمخاطر حمی الضنك 
 
نظمت منظمة الصحة العالمية الدورة الثالثة للتعريف بمخاطر حمی الضنك
تهدف الدورة التي يشارك فيها 20 كادرا صحيا، الى اكساب المشاركين المعارف ذات صله بمخاطر حمی الضنك وكيفية التخلص من بؤرها وازالتها وطرق المكافحة لها والعلاج والوقاية.   
 
 
حضرموت:
انتخاب هيئه ادارية جديدة للهلال الاحمر بحضرموت 
انعقد في مركز الاستشارات في المكلا حفل استئناف عمل جمعية الهلال الاحمر اليمني - حضرموت الساحل- وتم انتخاب هيئه اداريه من قبل الاعضاء باشراف من مكتب وزاره الشؤون الاجتماعية والعمل في حضرموت الساحل وتم اختيار الاسماء:
1_ احمد بكير _ رئيس الجميعه 
2_ الاستاد عبدالله بامحسون _ امين عام لجميعه 
3_ محمد الخامر _ المدير المالي لجميعه 
4_ محمد العمودي _ مسئول الانشطه والبرامج 
5_ محمد خالد بازياد _ المسئول الاعلامي  لجميعه 
6_ عتاب العمودي _ مسئوله القانون 
7_ محمد حسين الكسادي _ مسئول الاعلاقات العامه 
8_ مبارك باعامر _ مسئول الاغاثه 
9_ نواف العماري _ مراقب  .
جدير بالذكر حيت الجمعية اشهرت عام 2002 وتم تجديدها عام 2014 بموجب اللائحه القانونية السابقة في مكتب وزاره الشؤون الاجتماعيه والعمل في حضرموت الساحل وتعمل الجمعية بحسب النظام والقانون واللوائح التابعة لهلال الاحمر اليمني
 
 
 
المكلا:
مركز الملك سلمان ينفذ دورات تمكين الشباب بحضرموت 
 
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دورات تمكين الشباب مهنيًا واقتصاديًا في مدينة المكلا، ضمن مشروعه "تحسين سبل العيش في اليمن"،
يشمل قطاع تمكين الشباب الذي يستفيد منه 45 فردًا في مدينة المكلا، دورات في مجالات صيانة الجوالات، والتكييف والتبريد، فضلًا عن دورات التمديدات الكهربائية.
يهدف قطاع تمكين الشباب إلى تأهيل 350 شابًا في أربع محافظات في مجالات مهنية بما يؤهلهم لدخول سوق العمل.
 
 
سيئون: 
مؤسسة الالطاف تعلن عن استفادة450 حالة مرضية من مخيمها الصحي 
 
اعلنت مؤسسة الألطاف الطبية الخيرية بان عدد المستفيدين من خدمات مخيم الألطاف الخيري الثاني للجراحة العامة وجراحة المناظير الذي نفذته قد بلغ  450 حالة مرضية
 
 
عدن:
 
 الفاو تناقش آلية التنسيق بين وزارة الزراعة لمكافحة الجراد الصحراوي 
 
اختتمت منظمة الفاو اجتماعا بينها وبين قيادة هيئة مكافحة الجراد بالمنطقة الوسطى  التنسيق والتعاون المشترك لمكافحة الجراد الصحراوي. والذي انتشر في بعض المناطق مهددا الكثير من الحقول والمزارع في كل من لحج وأبين، وشبوة، وحضرموت الوادي والساحل ومأرب والجوف.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية