من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 22 أغسطس 2019 01:45 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

"غوغل" تدفع 11 مليون دولار لـ200 باحث عن عمل!

التنمية برس: خاص الأربعاء 24 يوليو 2019 12:25 مساءً

أجرت شركة "غوغل" تسوية قضائية فيما يتعلق بدعوى ضدها تتهمها بالتمييز ضد المتقدمين للوظائف على أساس السن.

وستدفع شركة التكنولوجيا العملاقة، 11 مليون دولار لأكثر من 200 باحث عن العمل ممن تجاوزا الأربعين من العمر عندما تقدموا بطلب للانضمام إلى الشركة، وفقا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ".

وعلى الرغم من أنها حلت القضية، إلا أن "غوغل" تنفي الادعاءات الموجهة إليها بأنها رفضت المتقدمين الأكبر سنا لوظائف في الشركة بشكل متحيز.

ورفضت الشركة التهم الموجهة إليها موضحة أن الأطراف المتقدمين بالدعوى القضائية، فشلوا في إظهار البراعة التقنية، وأن المسألة متعلقة بالكفاءة المناسبة للانضمام إلى "غوغل".

وقالت شيريل فيليكس، المدعية الرئيسية، إنها حضرت  أربع مقابلات ولم تُعرض عليها أي وظيفة، رغم خبرتها البرمجية ومؤهلاتها الجيدة في هذا المجال، والسبب عمرها.

وأوضح محامي فيليكس لوكالة "بلومبرغ": "إن التمييز على أساس السن مسألة يجب معالجتها في صناعة التكنولوجيا، ونحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من الحصول على تسوية عادلة لعملائنا في هذه الحالة".

وقدم محامو الشركة والمحامون الذين يمثلون أكثر من 40 باحثا عن عمل، ممن رفعوا دعوى قضائية اقتراحا بالتسوية النهائية للقاضي الفدرالي في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وتقع شركات التكنولوجيا العملاقة في وادي السيليكون، في مرمى الاتهامات بالتمييز على أساس العمر بسبب توظيفها للشباب بشكل كبير، حيث كشفت لشركة الأبحاث Payscale، أن متوسط أعمار الموظفين في "فيسبوك"، على سبيل المثال، يبلغ 29 عاما، وفي "أمازون" 30 عاما.

 المصدر: ذي غارديان

 

 

المزيد في منوعات
شين مكجنلي- اريبيان بزنس: تبدأ تكلفة نشر إعلان ترويجي أو رسالة على واجهة برج خليفة من 250،000 درهم (68،073 دولار) لعرض مدته ثلاث دقائق ، وفقًا لوكالة التسويق التي تدير
المزيد ...
تقدمت الدنمارك، الثلاثاء الماضي ، بطلب إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، من أجل استقبال لاجئين في إطار نظام الحصص التابع للمنظمة
المزيد ...
أعلنت مجموعة من الهيئات والشخصيات العالمية عن أسفها للحرائق الضخمة التي اجتاحت مساحات واسعة من سيبيريا وروسيا مؤخرا. ومن بين أبرز الشخصيات التي أبدت اهتماما واضحا
المزيد ...
صورت امرأة من مدينة روزويل بولاية نيومكسيكو الأمريكية، مشهدا غريبا لدبور، من نوع Hemipepsis‎، "يلقي القبض" على عنكبوت- آكل الطيور. ويظهر الفيديو دبورا يسحب فريسته
المزيد ...