حصَاد الْمُسَاعَدَات الْإِنْسانِيَّة فِي الْيَمَن الخميس 25 يوليو 2019م

التنمية برس:خاص
رصد: سامي الشاطبي: يرصد هذا الحصاد اليومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهدت عموم محافظات اليمن يومنا هذا  الخميس 25 يوليو 2019م عددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
سيئون:
 
 مؤسسة هاند ومنظمة الصحة العالمية تسلمان شحنة أدوية دعم للصيدلية المجانية بمستشفى حورة 
 
سلمت مؤسسة هاند شحنة أدوية متكاملة مقدمة كمنحة للصيدلية المجانية بمستشفى حورة ضمن مشروع حزمة الحد الأدنى للخدمات الصحية الأولية MSP الذي  ترعاه منظمة الصحة العالمية.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة هاند الأستاذ أن دعم اليوم ماهو إلا عملية تدشين لبرامج ومشاريع المؤسسة لمستشفى حورة مؤكدا أن هذا الدعم والرعاية الشاملة لهذا المرفق ستتواصل لتشمل كل المجالات
 
عدن:
بتعاون صندوق الامم المتحدة .. ورشة عمل حول حماية الفتيات اليمنيات 
 
شهدت عدن اقامة ورشة عمل لمناقشة دليل إجراءات العمل المتحدة المشتركة بين المنظمات لحماية النساء والفتيات في اليمن بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
تتضمن الورشة التي تستمر لمدة يومين بمشاركة 45 مشاركاً ومشاركة يمثلون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، المبادئ التوجيهية لكافة الإجراءات والبرامج الخاصة بمواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وكيفية تقديم الرعاية والدعم للناجيين من العنف من النساء والفتيات والوقاية منه.
وتأت أهمية الورشة في تقديمها توصيات ومقترحات علمية وتطبيقية حول آلية عمل الأنشطة والبرامج التي تستهدف حماية ورعاية المرأة من كافة أنواع العنف الذي يمارس ضدها في مختلف محافظات الجمهورية 
هذا ويعتبر دليل إجراءات العمل المشتركة بين المنظمات ثمرة جهود مشتركة تُعنى بقضايا المرأة وما تواجهه من عنف واضطهاد نتيجة النزاعات المسلحة والتوترات التي تعيشها البلاد من الناحية النفسية والصحية والمادية والاجتماعية ونقص الموارد والخدمات العامة وانتشار الفقر والنزوح.
 
عدن:
 
مؤسسة الرسالة تنظم ورشة عمل حول الكوارث الطبيعية 
 
نظمت مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية ورشة عمل خاصة بإدارة الأزمات والكوارث بمحافظة عدن.
وتأت أهمية الورشة في ظل ظروف استثنائية متزامنة مع تعرض عدد من محافظات الجمهورية لكوارث طبيعية كالأعاصير والسيول والأمطار
حضر الورشة عدد من ممثلي مديريات محافظة عدن. 
 
عدن:
 
مؤسسة ينابيع الخير تجهز قسمي طوارئ النساء والولادة والأطفال بمستشفى الصداقة العام
 
دشنت مؤسسة ينابيع الخير الخيرية مشروع تجهيز قسمي طوارئ النساء والولادة والاطفال بمستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة المؤقتة عدن وبتمويل كريم من نساء مسجد السالم الصباح بدولة الكويت الشقيق.
 وتهدف المؤسسة من خلال تنفيذها لهذا المشروع إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية لقسمي طوارئ النساء والولادة والاطفال وتحسين مستوى الخدمات الصحية والطبية في مرافق المستشفى عبر تزويدها بعدد من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية والمخبرية.
 وعبر الطاقم الطبي للقسم والمستفيدين من المشروع عن ارتياحهم وشكرهم البالغ لما تقدمه دولة الكويت عبر شركائها في مؤسسة ينابيع الخير الخيرية تجاه الشعب اليمني الشقيق وخاصة في القطاع الصحي الذي توليه اهتماما خاصاً.
 الجدير بالذكر أن مؤسسة ينابع الخير الخيرية لها تدخلات نوعية في القطاع الصحي في العديد من محافظات اليمن من خلال تنفيذها لمشروع المخيم المجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظات عدن ولحج والحديدة وحضرموت، كما زودت قسم الطوارئ بالمستشفى الجمهوري بمحافظة تعز بالمعدات الطبية والمخبرية، كما لها البصمة الكبرى في تزويد قسم غسيل الكلى بمحافظة تعز بالمياه الصالحة للشرب بعد أن كان المركز متوقف تماماً عن العمل.
 
شبوة:
 
جمهورية الصين توزع مساعدات غذائية لـ ٢٠٠٠ اسرة فقيرة 
 
 
وزعت جمعية التكافل الانساني دفعة جديدة من المساعدات الغذائية المقدمة من جمهورية الصين الصديقة لـ 2000  اسرة في خمس مديريات بمحافظة شبوة.
جدير بالذكر بان هذه المساعدات والتي خصصت لـ 2000  اسرة وزعت في مديريات ميفعة وعتق ونصاب ومرخة السفلى وحبان .
 
تعز:
 
 منظمة الارتفاع تفتتح مركزها لتأهيل النساء والحاقهن بسوق العمل
 
 افتتحت منظمة "الإرتفاع" مركزها التدريبي الأول في تعز وذلك في إطار أنشطتها
 وقالت مديرة منظمة الإرتفاع"إرتفاع القباطي"أن مركز التاهيل والتدريب الذي أفتتحته منظمتها بمنطقة جسر باب موسى بتعز،يسعى لتأهيل المرأة علمياً او بحرف ومهارات تمكنها من الإنتقال لسوق العمل وتمكينها من العمل وتوفير إحتياجاتها،مشيرة أن المركز مجهز بالوقت الحالي بإمكانيات لتأهيل  وتدريب المرأة في مجال الخياطة والإسعافات الاولية والأشغال اليدوية إضافة إلى وجود دورات بالمركز تشمل اللغة العربية والرياضيات والحاسب الآلي وتحفيظ القرأن .
 وأكدت القباطي أن المركز سيقوم بتأهيل النساء مجاناً ويسعى لتوسيع أعمال التدريب والتأهيل بحال توفر للمركز دعم أكبر من رجال الأعمال او المنظمات،حيث دعم محل القمة للبهارات المركز التدريبي بالوقت الحالي ويسعى المركز للحصول على دعم أكبر ليتمكن من توسيع أنشطته ماسيخدم المجتمع بشكل أكبر.
 
عدن:
 
مركز الملك سلمان يسلّم 7 عربات إسعافيه للقطاع الصحي 
 
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية  7 عربات إسعاف حديثة مجهزة بتجهيزات فنية متكاملة للحكومة اليمنية في محافظة عدن، ضمن مشروع دعم القطاع الصحي في اليمن.
وتعد عربات الإسعاف المقدمة من المركز وسيلة إنقاذ سريعة وفعّالة لمساعدة المرضى والمصابين وخاصة الحالات الحرجة التي يمكن أن تحدث لنقلهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية بكل سهولة وأمان.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية