هل ستعود جمس جيمي إلى الحياة قريباً؟

التنمية برس: خاص

مع التوجه العام لدى شركات السيارات الأمريكية للتخلي عن شريحة سيارات السيدان، تتجه طرازات الـSUV المختلفة لتحتل مكانتها لدى المستهلكين، وهو ما قد يكون إشارة لعود بعض الطرازات القديمة التي قد تكون جمس جيمي من بينها، وهو ما يحتمل أن يتم خلال 2020 بغرض مواجهة شعبية جيب رانجلر المتنامية وفورد برونكو القادمة، حيث ستكون منافس مباشر لهما.

حتى الآن، تشير أغلب التوقعات إلى أن جمس جيمي ستأتي على هيئة SUV قاسية بقدرات مشابهة لجيب رانجلر بغرض استهداف المشترين من محبي التجول في الطرق الوعرة، ولكن في الوقت نفسه يتنقلون كثيراً على الطرقات الممهدة.

تتناسب جمس جيمي مع هذه الفئة من الأشخاص نظراً لاستنادها على منصة بيك اب، مما يعطيها القدرة على السير على كل من الطرقات الممهدة والوعرة، ولكن من غير المتوقع أن تكون ذات تصميم مبهر نظراً لأن سعرها سيبدأ عند ما يتراوح بين 30,000 و35,000 دولار فقط، وهو ما يعتبر سعر منخفض لهذه الشريحة، وهو ما سيجذب محبي سيارات جيب من ذوي الميزانية المنخفضة ولكنهم يحلمون بسيارة قادرة على السير على مختلف الطرق.

من المتوقع أن تأتي جمس جيمي على معتمدة على منصة بيك اب متوسط مثل جمس كانيون بسبب السعر المنخفض مع محرك معقول مثل V6 سعة 3.6 لتر.

هذا وقد تمت ملاحظة قيام جنرال موتورز، مالكة علامة جمس الأمريكية باختبار جيب رانجلر مؤخراً داخل أحد أراضي اختبارات السيارات الخاصة بها وهي تحمل الكثير من المستشعرات وأدوات جمع البيانات، وهو ما يؤكد على نية الشركة إطلاق منافس حقيقي لها في المستقبل القريب من خلال دراسة نقاط قوة رانجلر ومعرفة أفضل الخصائص اللازمة لمنافستها.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية