من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 24 أغسطس 2019 11:13 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

حصاد المساعدات الإنسانية في اليمن الثلاثاء 30 يوليو 2019

التنمية برس : خاص الثلاثاء 30 يوليو 2019 10:23 مساءً
رصد: سامي الشاطبي~  يرصد هذا الحصاد اليومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر عنها من تقارير ودراسات وبحوث ..
***
شهدت عموم محافظات اليمن يومنا هذا  الثلاثاء 30 يوليو 2019م  صدور تقرير عن منظمة مواطنة وعددا من الانشطة الخيرية والاحتفائية والتنموية والانسانية توزعت على عدة محافظات:
 
شبوة:
 مشروع تحسين سبل العيش يدشن دورات تأهيل المزارعين بمديرية مرخة السفلى 
 
 ضمن مشروع تحسين سبل العيش والممول من السعودية دشنت محافظة شبوة دورات تأهيل المزارعين..
شمل البرنامج أربع دروات تدريبية بواقع 64 ساعة تدريبية، يتلقى خلالها المتدربون معارف عن تقنيات الزراعية والري الحديثة ومكافحة الآفات الزراعية.
 
مارب:
 مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع 150 خيمة و260 بطانية لنازحي صعدة 
 
وزع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية 150 خيمة و260 بطانية لنازحي صعدة في مخيم الركزة للنازحين بمديرية الوادي محافظة مأرب.
 
 
لحج :
وضع حجر أساس مشروع حفر آبار ارتوازية في لحج بدعم كويتي
 
وضعت دولة الكويت حجر أساس مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بعمق 300 متر بحقل بئر ناصر في لحج، والذي تنفذه جمعية الحكمة اليمانية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.
المشروع والذي بلغت كلفته 300 ألف دولار تم بحضور محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي، ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي
تأت أهمية المشروع في رفده لحقول إنتاج المياه بآبار إضافية والتي من شأنها ان تزيد من نسبة كمية المياه لتغطية الاحتياج في عدن
واوضح رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية الكويتية للإغاثة جمال النوري بان الجمعية ستشرع في تنفيذ المشروع عقب وضع حجر الاساس
 
تقرير:
 مواطنة لحقوق الانسان تصدر تقرير حياة تذوي
 
صدر عن منظمة مواطنة لحقوق الانسان تقرير تحت عنوان حياة تذوي ..
احتوى التقرير على خلاصة لمقابلات اجرتها المنظمة في العام 2018مع 2065 شخصا من ضحايا وأقارب للضحايا وشهود عيان وعاملين في المجال الطبي والإنساني. 
وخلص التقرير الى توثيق ما تعرض له الضحايا نتيجة الحرب 
 
الضالع:
 محافظ الضالع يبحث مع الصليب الأحمر دعم القطاع الصحي في المحافظة
 
بحث محافظ الضالع علي مقبل صالح مع مدير منظمة الصليب الأحمر الدولي لوثر، دعم القطاع الصحي في المحافظة. واستعرض محافظ الضالع أوضاع القطاع الصحي في المحافظة والاحتياجات والمتطلبات الخاصة للقطاع الصحي خلال المرحلة الراهنة..مؤكداً على أهمية تقديم الدعم لمستشفى النصر بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية وإمكانية توسعة المستشفى لكونه يستقبل اعداداً كبيرة من المواطنين وجرحى الحرب. وتطلع محافظ الضالع الى إمكانية عمل مستشفيات ميدانية في سناح وحجر ومريس نظرا لأهميتها في هذه المرحلة وانتشار الأوبئة والامراض..مثمناً جهود منظمة الصليب الأحمر ودعمها للقطاع الصحي في المحافظة. وطالب المحافظ مقبل منظمة الصليب الأحمر بالتدخل السريع والعاجل في كشف مصير الأسرى و المعتقلين من أبناء محافظة الضالع الذين اختطفتهم واعتقلتهم مليشيا الحوثي الانقلابية من الطرقات والخطوط العامة ومن المؤسسات والمزارعين والمسافرين بينهم أطفال في المناطق التي كانت تسيطر عليها المليشيا.
 
لحج: 
المجلس النرويجي يزور مخيمات النازحين
 
زار وفد من المجلس النرويجي للاجئين مخيمات النازحين في محافظة لحج مطلعين على السبل الكفيلة بتحسين الدعم المقدم للنازحين بالمخيمات
وبعد الزيارة التقى الوفد بمحافظ محافظ لحج  والذي اكد على حرص السلطة المحلية تسهيل اعمال المجلس الإنسانية في مجال الإيواء والاعمال الاغاثية في المحافظة.
 من جانبه أشار أعضاء الوفد الى ان المجلس سيعمل على مضاعفة برامجه الإنسانية و خططه التطويرية لمستوى تدخلاته الإيجابية بالمحافظة.
 
عدن:
بمشاركة كبيرة ..الفاو تختتم دورتها التنشيطية لعمال الصحة الحيوانية بعدن
 
اختتمت منظمة الاغذية والزراعة الفاو فعاليات الدورة الدورة التدريبة التنشيطية لعمال الصحة الحيوانية ضمن مشروع أعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الانتاج الزراعي في اليمن 
تلقى 40 مشاركاً من محافظات أبين ولحج وشبوة وتعز على مدى يومين، عدد من المفاهيم العلمية حول نظام الابلاغ والترصد الوبائي وحملات التحصين البيطري ، وكيفية التعامل مع الامراض الوبائية في اليمن ، والاثار الضارة للطفيليات الداخلية والخارجية وانواعها المنتشرة في البلاد.
 
 
عدن:
 الحكومة اليمنية تبحث أوجه التعاون بين وزارة الثروة السمكية ومنظمة الفاو
 
 خرج لقاء جمع بين وزير الثروة السمكية فهد كفاين وممثل امنظمة الفاو في اليمن على اهمية استمرار دعم الصيادين لتحسين مستوى معيشتهم وأهمية تأهيل منشآت القطاع السمكي ومساعدة الصيادين ودعم خدمات تداول الأسماك وتسويقها بما يعزز من قيمة الإنتاج وجودته ويساهم بتحسين معيشة الصيادين والنهوض بفرص العمل المدرة للدخل في قطاع الأسماك. وأشاد كفاين، بجهود منظمة الفاو في دعم القطاع السمكي ..
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
تصفح النسخة الالكترونية من جريدة التنمية بلا حدود الورقية - عدد رقم 32 إصدار مايو 2019م  الذي يحتوي ويسلط الضوء على أبرز التقارير والمواضيع ذات الصلة بالتنمية
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي ~ يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي: يرصد هذا الحصاد بشكل يومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...
رصد: سامي الشاطبي: يرصد هذا الحصاد اليومي مجمل الأنشطة والفعّاليات الإنسانية والخيّرية والتنموية المتصلة بالمنظمات الدولية والمحلية العاملة في اليمن، وما يصدر
المزيد ...