اختتام برنامج تدريبي صحي خاص بالقابلات في اربع محافظات

التنمية برس : خاص
في اطار تنفيذ مشروع الطوارىء لدعم استمرارية الاعمال في القطاع الصحي ( القابلات ) اختتمت نحو ( 100 ) متدربة من القابلات فعاليات برنامج تدريب مالكات المشاريع ( wbot ) الذي تم تنفيذه على مدى ( 94 ) ساعة تدريب وذلك في كل من محافظات لحج / الضالع / تعز / وشبوة .
 
وهدف البرنامج التدريبي الممول من قبل وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) الى اكساب المشاركات في البرنامج من القابلات عددا من المهارات العملية وتعزيز قدراتهن في مجال تقديم  الخدمة الصحية للمجتمع ومساعدتهن في ذات الوقت على افتتاح مشاريع ( عيادات ) شخصية لهن لممارسة عملهن من خلالها كقابلات ، مع تعريفهن ايضا على طرق اعداد تلك المشاريع وكيفية احتساب تكاليف التأمين والربح والخسارة .
 
يذكر بان البرنامج والذي تم تنفيذه بواسطة مراكز نيوهورايزن وبالشراكة مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة ( SMEPS ) كانت قد استفادت منه نحو ( 21 ) متدربة من محافظة لحج و( 20 ) متدربة من محافظة الضالع و( 20 ) متدربة من محافظة تعز و ( 19) متدربة من محافظة شبوة .
 
شارك في وقائع اختتام البرنامج التدريبي من محافظة لحج كل من د. مثنى سعود - مدير مكتب الصحة والاخت د. صفيه حكيم - مديرة الصحة الانجابية في م/ لحج ، ومن محافظة شبوة كل من الاخ عبدربه هشله - الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة و الاخ د. ناصر البعسي مدير عام مكتب الصحة والسكان م / شبوة .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية