من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 21 يناير 2020 11:49 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
منوعات

تصدرتها آسيا.. هذه المدن الأكثر أمناً لعام 2019

لندن ~ الخليج أون لاين : السبت 31 أغسطس 2019 09:01 مساءً
اختارت وحدة الاستخبارات الاقتصادية العاصمة اليابانية طوكيو لتكون أكثر مدن العالم أمناً لعام 2019، في مؤشر يصنف قدرة المدن على التعامل مع كل شيء؛ بدءاً من الكوارث المناخية وحتى الهجمات الإلكترونية.
 
وفي التصنيف الذي أعلن عنه الخميس، حلَّت سنغافورة بالمركز الثاني بعد العاصمة اليابانية، في حين حلَّت بالمركز الثالث مدينة أوساكا اليابانية أيضاً؛ لتكون المراكز الثلاثة الأولى بمؤشر المدن الآمنة هي نفسها في عامي 2015 و2017.
 
وبحسب وكالة "رويترز"، قال باحثون إن المؤشر الذي يضم 60 مدينة استهدف هذا العام التركيز على مفهوم "مرونة المدن"، وهو قدرة المدن على امتصاص الصدمات والتعافي منها. 
 
 
وتناول تقييم المؤشر أربعة أنواع من الأمن: الرقمي والبنية التحتية والصحة والأمن الشخصي.
 
وهيمنت منطقة آسيا والمحيط الهادي على المراكز العشرة الأولى؛ إذ حلت سيدني الأسترالية في المركز الخامس، وسيئول الكورية الجنوبية ثامنة، وملبورن الأسترالية عاشرة.
 
وشملت المراكز العشرة الأولى مدينتين من أوروبا واثنتين من أمريكا الشمالية؛ إذ حلت العاصمة الهولندية أمستردام بالمركز الرابع، في حين تقاسمت كوبنهاغن الدنماركية المركز الثامن مع سيئول. وجاءت تورونتو الكندية سادسة، تليها العاصمة الأمريكية واشنطن في المركز السابع.
 
وقال الباحثون إن أكثر المدن أمناً سجلت مستويات مرتفعة من حيث إمكانية الحصول على رعاية صحية عالية الجودة، وتوفير فرق متخصصة في الأمن الإلكتروني، والدوريات الشرطية لحماية المجتمع، والتخطيط الجيد لمواجهة الكوارث.

 

 

المزيد في منوعات
أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخرا أن بعض مستخدمي منصات Xbox بإمكانهم الآن الوصول إلى ألعاب هذه المنصات عبر هواتفهم العاملة بأنظمة أندرويد. وقالت الشركة على موقع news.xbox إن
المزيد ...
قالت "روسيا اليوم" إن سوني تستعد لإطلاق أحدث هواتف سلسلة Xperia قريباً. وتبعا للتسريبات، فإن Xperia 5 الذي ستطرحه الشركة سيأتي بنسختين، نسخة عادية ونسخة Plus أكثر تطورا،
المزيد ...
بعد أن أعلنت مايكروسوفت وقفها دعم "ويندوز-7" المستخدم من قبل الملايين حاليا بات هاجس المستخدمين ترقية هذا النظام إلى نسخة "ويندوز-10"، فكيف الوسيلة إلى التحديث دون
المزيد ...
لفتت صحيفة "عكاظ" في معرض حديثها عن شاطئ بحر "الشعبية" إلى سفينة "الفهد" المغروسة في الشعاب المرجانية، والتي تشتهر باسم "تيتانيك". وذكرت الصحيفة السعودية أن شواطئ
المزيد ...