محتال إسباني ينصب على مغاربة مقابل “عقود عمل” وهمية !

عن le12.ma المغربي :

أحالت عناصر الدرك الملكي في الوليدية، بإقليم سيدي بنور، صباح امس الثلاثاء، على وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي بنور مواطنا يحمل إسبانيا بتهم تتعلق بالنصب والاحتيال على مجموعة من المواطنين المغاربة الحالمين بالهجرة.

وقالت مصادر مطلعة إن اعتقال الإسباني، الشهير بلقب “بي بي”، تم بعد شكاية سجّلها ضده رجل وزوجته لدى عناصر الدرك الملكي في المركز الترابي للواليدية، يتهمانه فيها بالنصب عليهما في مبلغ ناهز 10 ملايين سنتيم مقابل تمكينهما من عقدَي عمل مع الإقامة في إسبانيا.

وتابعت المصادر نفسها أنه، في إطار الأبحاث والتحريات التي باشرها الدرك الملكي، تنقلت عناصرها، أول أمس الأحد، بتعليمات من النيابة العامة، إلى مراكش وتم اقتياد الإسباني إلى مخفر درك الوليدية وإخضاعه للتحقيق، بعدما اعتقلته عناصر الأمن بتهم النصب على وكالة لكراء السيارات في المدينة ذاتها.

وأبرزت المصادر أن الإسباني، الذي يقطن بالجديدة، كان يستقطب الراغبين في الهجرة إلى إسبانيا بغرض العمل، خصوصا أصحاب الشهادات، ما مكّنه من الحصول على مبالغ مهمة، وبعد ذلك شرع في “مراوغة” الشباب الحالمين بمستقبل أفضل واختفى عن الأنظار، ما جعل بعض ضحاياه يتوجهون إلى القضاء لإنصافهم.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية