شائعات حول تقديم سيارة جديدة من تويوتا لمنافسة هوندا باسبورت

التنمية برس: خاص

قدمت هوندا في الفترة الاخيرة سيارتها باسبورت مرة أخري حيث كان الاسم موجود في السابق لسيارة مختلفة ولكنها أعادت احياء الاسم في سيارة أصغر من فئة السيارات المتعددة الاستخدامات وهي أصغر في الحجم من موديلات بايلوت مع توفرها بخمسة مقاعد ، ومن جانب آخر قدمت شيفروليه في الفترة الأخيرة سيارتها بليزر ، وبالنسبة لتويوتا فتوجد سيارات مثل هايلاندر وراف 4 ولكن لا يوجد سيارة لدى تويوتا بين هذين الطرازين.

وذكرت تقارير عن مصادرة غير محددة في تويوتا أن الشركة تخطط لاحياء اسم فينزا من جديد ويمكن أن يكون ذلك لموديلات 2021 ، ويمكن اعتبار هذه السيارة سيارة كروس أوفر بخمسة مقاعد بتصميم مقارب للاستيشن واجن وكانت قد قدمت في 2008 وتوقف انتاجها في 2017 حيث توفرت في جيل واحد فقط.

وكانت هذه السيارة تعتبر في بعض الحالات خليفة لموديلات كامري الواجن واعتمدت السيارة على نفس قاعدة البناء التي تصنع عليها سيارات كامري سيدان وتويوتا هايلاندر. وفي حال كانت هذه التوقعات صحيحة, فيتوقع أن تتوفر فينزا الجديدة بتصميم أقرب للسيارات متعددة الاستخدامات عن الواجن مع توفرها بخيار الدفع الكلي . كما ذكرت التقارير أن تويوتا ستطرح نسخة هايبرد بلوج ان من راف 4 في المستقبل.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية