من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 22 نوفمبر 2019 02:21 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني

التنمية برس: خاص السبت 19 أكتوبر 2019 02:57 مساءً

أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 6%، ليسجل بذلك نموا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 بنسبة 6.2%.

وقالت مصلحة الإحصاء الصينية، في بيان نشر اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي للصين وصل خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2019 إلى نحو 69.78 تريليون يوان.

وللمقارنة فقد كان الاقتصاد الصيني، الذي يعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حقق نموا في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.7%، ما يعني أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين قد تباطأ.

وأشار البيان إلى أن معدل النمو المتحقق في الشهور التسعة الأولى من 2019، يأتي ضمن هدف النمو السنوي الحكومي الذي يتراوح بين 6% و6.5% في العام الجاري.

وذكرت المصلحة أن "الاقتصاد الصيني ظل مستقرا بشكل عام، رغم ما تواجهه الصين من ضغوط وسط تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وزيادة عدم اليقين الخارجي".

وتخوض بكين حربا تجارية مع واشنطن منذ أكثر من عام ونصف العام، وفي إطارها تبادل الجانبان فرض رسوم جمركية، وسط توقعات أن تؤدي هذه الحرب إلى تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني في 2019.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

المزيد في في الظل
انخفضت أسعار النفط اليوم من أعلى مستوياتها في نحو شهرين، وسط استمرار الضبابية المحيطة بما إذا كان بوسع واشنطن وبكين التوصل إلى اتفاق تجاري جزئي. وبحلول الساعة 05:44
المزيد ...
وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى مستويات قاسية جديدة، حيث بلغ 725 ليرة، مرتفعا بنسبة تزيد على 15% منذ إطلاق مبادرة القطاع الخاص لدعم الليرة قبل نحو الشهر
المزيد ...
ناشد وكلاء الغاز المنزلي بمحطة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن كلاً من المدير التنفيذي لشركة الغاز أنور سالم حسان ونائبه ناصر المقرحي عن سبب حرمانهم وتوقيف القاطرة
المزيد ...
نظم اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية وقفة احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة واعتماد مبتعثي الجامعات ومعالجة وضع طلاب الاستمراريات وطلاب
المزيد ...