طلاب اليمن في أورنج آباد يمثلون اليمن في اليوم الثقافي للطلاب الدوليين الذي اقامته جامعة المهاتما غاندي

التنمية برس : خاص
شارك الطلاب اليمنيين في اليوم الثقافي وحوار الثقافات الذي تنظمه جامعة المهاتما غاندي بمدينة أورنج آباد الهندية تحت شعار "حوار الثقافات وفهم ثقافات الأمم وخلق الفرص في الهند" اليوم السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩م حيث كان يومًا مشهودًا مثل فيه الطلاب اليمنيين اليمن من خلال الركن اليمني المتميز والذي اشتمل على معرض للصور والطبق اليمني وكذلك الرقص الشعبي والفقرات المتنوعة التي أظهرت وجه اليمن الحقيقي وموروثها الثقافي، وفي حفل الافتتاح تحدث الاستاذ صابر حيمد رئيس إتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورنج آباد بكلمة تحدث فيها عن تاريخ اليمن وموروثها الثقافي وعرج على كثير من المشاهد والامثله لتاريخ اليمن وحضارتها ومعالمها السياحية. كما قدمت الباحثة حنان الجرموزي عرضاً عن العلاقة اليمنية الهندية من خلال التعليم والتاريخ المشترك لليمن والهند كونها كانتا تحت الاستعمار البريطاني.
 
وتقدم الباحث عبدالواحد نعمان الزعزعي في كلمة له بالشكر الكبير للحكومة الهندية والشعب الهندي الصديق وكذلك جامعة المهاتما غاندي لما ستقدمه الجامعة من دعم للطلاب الأجانب من فرص الالتحاق بالجامعة وبرسوم مساوية للطالب الهندي .
 
كما تحدث من جانب الجامعة البروفيسور سادهير جفهاني وبشر الطلاب الأجانب أن الجامعة ستفتح أبوابها بكلياتها المختلفة وتخصصاتها العلمية والأكاديمية المتنوعة لكل الطلاب الأجانب وبرسوم مساوية للطالب الهندي وستبذل كل الجهود من أجل تعليم متميز وبجودة عالية لجميع الطلاب من العالم العربي.
 
الطبق اليمني الذي أعدته لجنة الطالبات بالاتحاد ممثلة بالدكتورة افراح خميس والذي شمل انواع المأكولات اليمنية المختلفة والملبوسات التراثية والذي نال إستحسان الحاضرين خاصة من الجانب الهندي وعكس ثقافة اليمن المتنوع، حيث وصف رئيس الجامعة ما قدمه اليمنيون بالشيئ المدهش والمبدع والجميل. 
 
كما قدم الطلاب بلال السلامي والطالب علي اليافعي والطالب الحارث محمد جانب آخر من التراث اليمني من خلال الرقص اللحجي والذي نال إعجاب الحاضرين، وقدم براعم اليمن أداء ثقافياً متميزاً من خلال الوصلات الإنشادية الترحيبية بالحضور. كان أداء الزهرات هو صورة اليمن في أبهى تجلياتها. قدمن اليمن في عيون الحاضرين على طريقتهن ولم يجد الحاضرين من الثناء الا تلك التصفيقات الحارة التي لم تتوقف بالرغم أن أغاني الصغيرات كانت باللغة العربية إلا أنها نفذت لقلوب الجميع دون الحاجة.
 
تجدر الإشارة أن اليمن كانت ضمن المشاركين في هذه الفعالية إضافة لدولة سوريا فلسطين وكينيا غانا والسودان وضيوف من امريكا والمانيا
 
والجدير بالذكر هنا أن الجامعة وعدت في لقاء سابق مع قيادة الاتحاد بمعاملة الطالب اليمني مثيل الطالب الهندي في الرسوم والتسهيلات الاخرى في كل التخصصات المتوفرة في الجامعة.
 
شكراً لقيادة الاتحاد ولكل الزملاء الذين حضروا اليوم وكان لهم الدور الأبرز في تمثيل اليمن بما يليق بتاريخها وحضارتها وثقافتها وأبرز تاريخ اليمن وموروثها الثقافي.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية