ضمن قصص الأعمال الصغيرة لواتساب: تعرف على قصة نجاح متجر The Libas

التنمية برس - عن موقع واتساب :

 

قصص التطبيق العالمي يسلط الضوء إلى حجم الناس حول العالم الذين يستخدمون واتساب لتطوير نشاطهم التجاري، والتأثير إيجابياً على مجتمعهم

 

كان رائد الأعمال شوبت بانسال قد تخرج لتوه من كلية إدارة الأعمال عندما قرر العودة إلى قطاع المنسوجات في عائلته منذ عقود. ويقول "عندما شاركت خططي لتحديث العمل ، حيث تم رفض أفكاري". "ويضيف : لذلك ، تشعبت وبدأت في بيع المنسوجات من خلال سوق على الإنترنت."

 

 

في غضون شهرين ، حققت شركة شوبهيت مبيعات بقيمة 1 روبية هندية (حوالي 1400 دولار أمريكي). هذا شجعه على بدء منصة التجارة الإلكترونية لرجال الأعمال. وفي ضوء ذلك  أدى النزاع العائلي إلى اضطراره إلى التخلي عن العمل الذي كان قد أنشأه للتو.

 

 

كان ذلك عندما بدأ بتشغيل متجر Libas في يناير 2018 مطلع العام الماضي باعتباره نسيجًا تجاريًا متعدد القنوات للبيع بالتجزئة يناسب القمصان الرجالية 

يقول شوبهيت: "استغرق الأمر مني أربع سنوات لبناء مشروع تجاري على الإنترنت". "كان علي أن أبدأ من الصفر".

 

 

خلال ما يزيد قليلاً عن عام ، حقق متجر Libas رقم مبيعات سنوي قدره 1.4 كرور روبية (حوالي 195،000 دولار أمريكي). ووفقا له ، "نمت مبيعات المتجر عبر الإنترنت خمس مرات وزاد في النمو بسرعة."

 

 

ويعتقد شوبهيت أنه يمكن الاستفادة من منصة مثل WhatsApp لصالحه.

 

 

"إنه يساعد على خلق هوية العلامة التجارية والأصالة"

"ويشير انه يستخدم تطبيق WhatsApp Business للتواصل مع العملاء للإجابة على الاستفسارات وتسويق منتجاته. في الواقع ، تساهم إحالات العملاء عبر WhatsApp وحدها في حوالي 5 في المائة من الأعمال ".

 

 

كما يعتقد أن تطبيق WhatsApp Business هو نعمة للشركات الصغيرة.

 

 

" ويواصل رائد الأعمال الناجح بالقول : أن ذلك العمل يساعد في إنشاء هوية العلامة التجارية والأصالة من خلال تمكين المستخدمين من الوصول إلى التفاصيل في الملف الشخصي. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن ميزات مثل البث والردود السريعة هي فقط ما تحتاجه الشركات الصغيرة مثل حاجتنا ".

 

 

تعمل الشركة التي تتخذ من منطقة روهتاك الهندية مقراً لها على تكثيف عملياتها لبدء بيع قمصان مخيطة مخصصة وتوسيع بصمتها دون اتصال بالإنترنت. ويأمل شوبهيت: "بحلول نهاية عام 2020 ، يريد إنشاء متجر في وضع عدم الاتصال في NCR ، وخلال السنوات الخمس المقبلة ، أنشأ خمسة متاجر على الأقل في جميع أنحاء الهند".

 

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية