وزراء الكهرباء العرب يُبدون استعدادهم لمساندة اليمن في قطاع الطاقة وفقاً للخطة المقدمة من وزير الكهرباء

التنمية برس ~ سبأ نت
استعرض وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، خطة أولويات إعادة الإعمار، والتعافي الاقتصادي في قطاع الكهرباء في اليمن.
 
 مشيراً، إلى ما تعرض له قطاع الكهرباء من أعمال سطو ونهب وتدمير متكامل من قبل ميليشيا الحوثي الإنقلابية، الأمر الذي ضاعف من معاناة المواطنين بشكل كبير.
 
جاء ذلك خلال مشاركة وزير الكهرباء، في الإجتماع الوزاري العربي للكهرباء، والذي أوصى بالطلب من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة بتقديم تقرير تفصيلي يتضمن احتياجات قطاع الكهرباء في اليمن، بالتنسيق مع الجهات المختصة في اليمن؛ تمهيداً لعرضه على مؤسسات التمويل العربية والدولية، ولتقديم المساندة الفنية.
 
ورحب الاجتماع الوزاري باستعداد الأردن تقديم المساندة لتدريب الكادر اليمني في قطاع الكهرباء.
 
وناقش الإجتماع عدداً من الموضوعات أبرزها إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، ودعم قطاع الكهرباء في الصومال، وإعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في اليمن وفقاً للخطة المقدمة من وزير الكهرباء.
 
كما ناقش الاجتماع الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي أقرتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة ببيروت، بالإضافة إلى التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة ومناقشة مشروع خطة عمل المنتدى العربي لمنظمي الكهرباء 2020/ 2021م ، وكذا مشروع إنشاء برنامج للدراسات العليا لتنظيم الكهرباء بالدول العربية وعدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية