وقفة احتجاحية في اورانج اباد للمطالبة بالمستحقات

التنمية برس : خاص
نظم اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة أورانج أباد الهندية وقفة احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة واعتماد مبتعثي الجامعات ومعالجة وضع طلاب الاستمراريات وطلاب النفقة الخاصة وفيما يلي نص بيان الوقفة:
 
لقد وقفت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للطلاب اليمنيين في الهند واتحاد الطلاب اليمنيين في مدينة اورانج آباد على ما يعانيه الطلاب اليمنيين في الهند خصوصا وفي الخارج عموما من ظروف عصيبة بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية وعدم إعتماد مبتعثي الجامعات وكذلك طلاب الاستمرارية والنفقة الخاصة..
وإيمانا منا بأن الحقوق واجبة وليست هدية او مكرمة من أحد ونظرا لما آل اليه وضع الطالب اليمني في الهند وغيرها من دول الابتعاث من تأخر لصرف المستحقات المالية ومضى ما يقارب الشهرين على موعد صرف مستحقات الطلاب للربع الرابع للعام الدراسي ٢٠١٩ وما تزال مستحقات الربع الثالث للعام ٢٠١٩ لم تصرف بعد وكذلك رسوم عامين دراسيين،،
فقد قام اتحاد الطلاب اليمنيين في اورانج آباد بالدعوة إلى وقفة احتجاجية يومنا هذا الإثنين الموافق ١٨ نوفمبر ٢٠١٩ لمطالبة الجهات الرسمية ممثلة برئيس الحكومة ووزير التعليم العالي بالمطالب التالية:
أولا : اعتماد مبتعثي الجامعات والذين لديهم قرارات إيفاد وسرعة صرف مستحقاتهم ابتداءا من الربع الثالث..
ثانيا: سرعة صرف الربع الثالث والرابع لكل جهات الابتعاث تعليم عالي وجامعات حكومية وتبادل ثقافي وبقية الجهات.. وكذلك صرف الرسوم
ثالثا: معالجة موضوع طلاب الاستمرارية والتمديد الذين لم تحل قضاياهم حتى الآن، وسرعة إرسال منحهم وإرسالها لحساب الملحقية..
رابعا: إيجاد حل للطلاب الدارسين على نفقاتهم الخاصة والذين يعانون جراء ارتفاع سعر الدولار وانقطاع المرتبات عن ذويهم في اليمن..
،،
كما يؤكد الطلاب في وقفتهم انهم سيصعدون من احتجاجاتهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وفقا للقانون، ونهيب بالحكومة اليمنية تحمل مسؤوليتها تجاه الطلاب المبتعثين بسرعة إرسال مستحقاتهم وحل قضاياهم كافة .
 
صادر عن اتحاد الطلاب اليمنيين في اورانج آباد الهند
بتاريخ ١٨ نوفمبر ٢٠١٩

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية