من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في السبت 07 ديسمبر 2019 02:56 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

حيلة عبقرية تتيح قراءة رسائل "إنستغرام" المباشرة دون معرفة المرسل

التنمية برس: خاص الأحد 01 ديسمبر 2019 02:41 مساءً

تسمح خدمة الرسائل المباشرة على "إنستغرام" للمرسل بمعرفة أنه تمت قراءة المحتوى الذي بعثه من قبل المستقبل بواسطة علامة Seen، التي قد تكون محرجة بالنسبة للبعض.

ولتجنب الإحراج الناجم عن هذه العلامة، عند عدم الرغبة في الرد على بعض الرسائل، يمكن استخدام حيلة رائعة لقراءة الرسائل دون إظهار علامة Seen (التي تعني أنه تمت قراءة الرسالة).

ويشير تقرير جديد إلى أنه بالإمكان استخدام ميزة التقييد الجديدة التي وضعها تطبيق "إنستغرام" من أجل محاربة التنمر والمضايقات، في قراءة الرسائل المباشرة في وضع التخفي.

ويمكن تقييد شخص ما على "إنستغرام"، إما من خلال خدمة الرسائل المباشرة، عن طريق النقر على رمز الخدمة في أعلى الشاشة على اليمين للدخول إلى الدردشة مع الشخص الذي ترغب في تقييده.

ثم الضغط على أيقونة "i" في أعلى يمين الدردشة، ثم اختيار ميزة "تقييد" (Restrict)، وتقييد الحساب غير المرغوب فيه.

كما يمكن تقييد الحساب غير المرغوب فيه عن طريق النقر مطولا على اسمه في التعليقات بالنسبة لمستخدمي أندرويد، أو السحب إلى اليسار في أجهزة آيفون، ثم النقر على أيقونة "i" وتقييد الحساب.

وأسهل طريقة للقيام بذلك هي تقييد الأشخاص غير المرغوب فيهم من خلال الدخول إلى ملف التعريف الخاص بك، ثم النقر على الخطوط الثلاثة في أعلى اليمين، واختيار الإعدادات، ومن ثم خيار الخصوصية (Privacy)، وبعد ذلك اختيار الحسابات المقيدة (Restricted Accounts) ثم النقر على أيقونة المتابعة (Continue)، ومن ثم البحث عن الحساب الذي تريد تقييده.

وأخيرا، ما عليك سوى النقر فوق ميزة التقييد (Restrict)، بجوار اسم المستخدم الذي ترغب في تقييده.

ومن خلال هذه العملية، يمكنك قراءة رسائل هذا الحساب من دون أن يعرف أنك اطلعت عليها.

المصدر: ذي صن

 

 

 

المزيد في في الأضواء
يعتبر جهاز العرض PT-RQ50K من «باناسونيك» الأصغر في العالم بدقة 4k الأصلية وبمستوى سطوع بشدة 50 ألف لومن في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل الجهاز، المكون من قطعة واحدة
المزيد ...
برز حاسوب لينوفو «ثينك باد إكس 1 كاربون» ThinkPad X1 Carbon إصدار 2018 كأحد أكثر الحواسيب كفاءة من حيث عمر بطاريته التي تمكنت من الاستمرار لمدة 13 ساعة و7 دقائق. ويتميز هذا
المزيد ...
احتضنت العاصمة السعودية الرياض، أمس الخميس، الفعالية الأولى للمسار المالي لمجموعة العشرين تحت عنوان "تعزيز إتاحة الفرص للجميع". وناقشت الفعالية معوقات إتاحة الفرص
المزيد ...
أصدرت نقابة الصحفيين بيان تصامني مع رئيس تحرير صحيفة " عدن تايم " الصحفي عيدروس باحشوان. وقالت النقابة في بلاغ صحفي: تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين بلاغا من الزميل
المزيد ...