مؤسسة الصحافة الإنسانية تنظم ورشة عمل بعنوان صحافة البيانات بعدن

التنمية برس:خاص
خديجة الكاف: نظمت صباح أمس بقاعة وزارة حقوق الانسان مؤسسة الصحافة الانسانية ورشة تدريبية بعنوان صحافة البيانات في (سياق حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي ) ضمن فعالية اليوم العالمي 16يوم  لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية وزارة حقوق الانسان  
وتهدف  الورشة التي تستمر خلال الفترة (4-5ديسمبر2019م) والتي يشارك فيها (20) اعلامي واعلامية من مختلف المؤسسات الاعلامية والصحفية الحقوقية  الى تعريف المتدربين بمفاهيم صحافة البيانات واهميتها  وكيفية تحليل البيانات من خلال ترتيب وتحطيم الارقام ومقارنة النسب بالمتوسط وضع اسس مقارنة .
أشار مدير عام إدارة التخطيط بوزارة حقوق الانسان أمين المشولي  الى  أن الورشة تأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان وحملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وتهدف الى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وكيفية إكساب الصحفيين والناشطين رصد ومتابعة حقوق الإنسان بطرق حديثة تتواكب مع التطورات التي يشهدها العالم من خلال ورشة صحافة البيانات ..متمنيا الاستفادة من التدريب وتطبيق المعلومات على ارض الواقع .
وأكد ان على الصحفي يعمل على صياغة تقارير حقوقية بطريقة احترافية وفق المعايير دولية ولذلك يجب ان يمتلك القدرة على الحصول على البيانات والمعلومات من مصادر موثوقة لكي يتمكن من ايصال الرسالة بطريقة مهنية .
وأكد رئيس مؤسسة الصحافة الانسانية بسام القاضي بأن الورشة تهدف إلى تعزيز مفهوم صحافة البيانات ذات الصلة بقضايا حقوق الانسان والنوع الاجتماعي لمواكبة التقنية البصرية الحديثة لوسائل الاعلام من خلال بناء قدرات الصحفيين بأساليب وأدوات صحافة البيانات الحديثة .. وعبر عن سعادته وتقديره  لقيادة وزارة حقوق الإنسان لما يبذلوه من جهد في رفع الوعي المجتمعي بحقوق الإنسان.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية