هي الثانية مع جامعة تونسية .. جامعة حضرموت توقع اتفاقية تعاون مع جامعة تونس المنار

تونس ~ التنمية برس ~ خاص :
ضمن جولته العلمية إلى جمهورية تونس، وقّع  الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت اتفاقية تعاون مع نظيره الأستاذ الدكتور فتحي السلاوتي رئيس جامعة تونس المنار، حيث تقضي الاتفاقية على إقامة علاقات تعاون علمي وعملي في مجالات البحث العلمي والدراسات العليا وتنمية مؤهلات الطلبة المتخرجين والباحثين بين الجامعتين.
 
 
وتنص الاتفاقية التي وقعت بحضور الدكتور أنيس ثابت عثمان المسؤول الثقافي بسفارة بلادنا بتونس كذلك على التعاون لتنمية موارد التعليم والتشغيل في مجالات اختصاص الجامعتين وتنويع وتعمق مجالات التدريس والتشغيلية المتميزة والهامة وذات الأولوية والتي تحظى باهتمام الطرفين.
 
 
وتتناول بنود الاتفاق أيضًا على الاهتمام بمجالات التعاون في البرامج ذات المصلحة المشتركة في مجالات التكوين والتدريس والبحث العلمي، إلى جانب تبادل الخبراء والمشاريع البحثية المشتركة، وتوفير مقاعد مجانية لدراسة الماجستير والدكتوراة للمبتعثين من الهيئة التدريسية لكلا الطرفين، والمشاركة في الندوات والملتقيات وتنظيم الزيارات وغيرها.
 
يذكر أن جامعة تونس المنار قد احتلّت المرتبة الأولى وطنيًا ومغاربيًا والمرتبة العاشرة على المستوى العربي والحادية عشر على المستوى الإفريقي، حسب تصنيف شانغهاي الدولي للجامعات لسنة 2019.
 
وهذه الاتفاقية الثانية التي تبرمها جامعة حضرموت مع جامعة تونسية بعد اتفاقية مماثلة وقعت مع جامعة تونس قبل يومين.
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية