مدير عام الهيئة اليمنيه للمواصفات والمقاييس وضبط الجوده ل"التنمية برس" هذه حقيقة العصائر المنتهية

التنمية برس:خاص
سليم المعمري: اورد المهندس حديد الماس مدير عام الهيئة اليمنيه للمواصفات والمقاييس وضبط الجوده ايضاح حول ما تم تناقله بشان ان هناك عصائر منتهية الصلاحية. مشيرا ان التاجر نفسه يتحمل المسؤولية نتيجة عدم نقل الحاويات في  وقتها.
 
 
وقال الماس ل"التنميةبرس" تم اصدار اوامر بإيقاف كل الحاويات سواء التي في الحرم الجمركي او المخازن في المعلا دكة والتحفظ بها حتى تظهر عينات الفحص من اجل الرد حول الاتهامات التي طالت الهيئة.
 
واضاف بالرغم ان الذي في المخازن سليمه وتدل على صحة اجراءات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التي  عاينت الشحنه اثناء وصولها وكانت سليمه وعددها ست حاويات وتم استكمال اجراءاتها.
 
وتابع قائلا هناك ثلاث حاويات نقلها التاجر للمخازن وثلاث حاويات ظلت  في الحرم الجمركي  لاكثر من 15 يوم حيث الذي في الميناء بعضها تاثرت نتيجة الحر والضغط داخل الحاويات.
 
ولفت الانتباه الى ان المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد قد تبين لهم من  خلال النزول المشترك  للمخازن الذي تم يوم امس ان الكميه وعددها ثلاث حاويات التي خرجت للمخازن سليمه وموجوده تحت التحفظ. 
 
وواصل قائلا ان الذي بقيت في الميناء خمسة عشر يوم العينه في الفحص وتعرضت لضغط داخل الحاويات ادى الى التسرب . مضيفا  تم سحب عينات للفحص وبشكل عشوائي وموسع من الكميات المتضرره بسبب الحر التي في الميناء وعددها ثلاث حاويات وعينات عشوائيه موسعه من العينات التي في المخازن.
 
 
وأختتم قائلا ان الانباء التي تحدثت عن نزول كميات من العصائر الى الاسواق غير صحيحة والكمية في المخازن تحت التحفظ.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية