من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 21 فبراير 2020 03:04 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

في ندوة علمية بجامعة الأندلس: أكاديميون يؤكدون أهمية التخطيط في إصلاح البنية العلمية للقطاع الخاص باليمن

صنعاء | التنمية برس | خاص : الأحد 26 يناير 2020 12:01 صباحاً
دعا أكاديميون وخبراء اقتصاد إلى تفعيل التخطيط الاستراتيجي وإصلاح البنية العلمية وإيجاد إدارة فعالة ومراكز بحثية لنقل القطاع الخاص في اليمن من حالة الركود إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
 
 
وأكدوا في ندوة علمية نظمتها اليوم جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بعنوان" البنية العلمية للقطاع الخاص في اليمن" أهمية دور التخطيط الاستراتيجي لحماية المنشآت التجارية والاقتصادية والإسهام في إيجاد احتياطات كافية للمنتجات الصناعية والتجارية.
 
 
وتطرق المشاركون إلى أهمية استخدام أساليب تقنيات تكنولوجية وكثافة رأس المال والأيدي العاملة لتطوير الصناعات التحويلية وزيادة الإنتاج المحلي، خصوصاً واليمن يعتمد ما نسبته 90 بالمائة من احتياجاته على الاستيراد الخارجي.
 
 
وطالبوا بالتركيز على المحاكاة والتجارب الدولية الناجحة في مجال دعم ورعاية الابتكارات والمبدعين وأصحاب الكفاءات والقضاء على الفساد لإيجاد بيئة قادرة على زيادة الإنتاج المحلي في مختلف المجالات.
 
 
ودعا المشاركون إلى الاهتمام بالتدريبي المهني بزيادة الإنفاق على جودة التعليم والبحث خلال المراحل الأساسية للتعليم والاهتمام بجانب الاستثمار في الموارد البشرية.
 
 
وشددوا على ضرورة تفعيل التخطيط الاستراتيجي للفرد والأسرة والمجتمع والمنشآت والمؤسسات الاقتصادية والتوجه لإنشاء شركات وطنية مساهمة في كافة المجالات.
 
 
وفي الندوة، أكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد محمد برقعان أهمية الندوة المتخصصة لإصلاح البنية العلمية للقطاع الخاص في اليمن.
وأشار إلى أن التخطيط الاستراتيجي والتقنيات، أهم عناصر البنية العلمية للقطاع الخاص.
 
 
وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل الأولى التخطيط الاستراتيجي والتقنيات المستخدمة للقطاع الخاص في اليمن للدكتور محمد يحيى الرفيق، فيما تطرقت الورقة الثانية المقدمة من ممثل اتحاد الغرف الصناعية والتجارية الدكتور أنور النجار، إلى التخطيط الاستراتيجي والتقنيات المستخدمة في القطاع الخاص باليمن.
 
 
واستعرضت الورقة الثالثة المقدمة من الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالله العاضي، البنية العلمية والخصائص الرئيسة للموارد البشرية في القطاع الخاص باليمن.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
توعد مدير مدرسة باحميش شفيع محمد عوض في حال عدم حل مسٲلة الإضراب فإنه سيغلق المدرسة نهائيا.   وتابع قائلا فٲنني وبصفتي مدير لمدرسة باحميش سٲقوم بإقفال المدرسة
المزيد ...
أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشاريع نوعية لدعم القطاع الزراعي في مختلف المحافظات في الجمهورية اليمنية، وقدّم البرنامج دعمه لقطاع الزراعة الذي يعد
المزيد ...
ناقش نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي مع قيادتي وزارتي الخدمة المدنية والمالية اليوم بعدن، التنسيق بين الوزارتين لتحسين أدائهما في اعداد الموازنة التي
المزيد ...
صرح الشيخ عبداللاه اليزيدي وكيل محافظة لحج ل التنمية برس   في زيارته لمنزل الرئيس الأسبق علي ناصر  عدم اقتحام .   وأشار إلى أن هناك تدليس من بعض الناشطين
المزيد ...