الخبير الأوزباكستاني يباشر صيانة محرك القاطرة البحري في ميناء المكلا

المكلا ~ التنمية برس ~ خاص :
كتب |  مروان اليزيدي ~ تصوير / احمد باطرفي : باشر الخبير الاوزباكستاني صيانة محرك القاطرة البحري الوحيدة (DUNM1) في ميناء المكلا ، اليوم صباحاً، وقام بوزن وسنتره لمحاور القير بوكس والصبره على استقامة واحدة ، وصب مادة تحت القواعد لتثبيت "القير بوكس" ، وسوف تتوقف القاطرة البحري إلى حين جفاف المادة المتبثة و من ثم سوف يتم إختيار وتجربة القاطرة البحرية في جولة بحرية ميدانية .
 
وتقدم "المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي" ، بجزيل الشكر والامتنان لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني على الدعم والاهتمام والمتابعة و تدليل الصعوبات أثناء إجراءات توريد قطع الغيار واستقدام الخبيران الاوزباكستاني والسوداني لصيانة القاطرة البحرية .
 
وأفاد "رئيس مجلس الإدارة" ، بأن أعمال توريد قطع الغيار وصيانة القاطرة البحرية بتمويل ذاتي من المؤسسة وتحملت كافة التكاليف حرصاً منها على عدم توقف الحركة الملاحيةكلياً بميناء المكلا ، وقد بذلت المؤسسة جهوداً مضنية خلال الاشهر الماضية للتواصل وسفر مختصين من الميناء للتفاوض شراء قطع الغيار و إقناع شركة "رنجس" العالمية في دولة الإمارات بإرسال خبراء للصيانة .
 
و أضاف "المهندس باسمير "أن ميناء المكلا سوف يتجاوز مرحلة الخطر عند نجاح عملية الصيانة وبذلك سوف يدخل المحركان بالقاطرة البحرية الوحيدة للجاهزة ، إلا أن ميناء المكلا بحاجة ضرورية إلى قاطرية بحرية ثانية للاحتياط وتقسيم أعباء القطر والمناورة للبواخر على قاطرتين بدلاً من واحدة . 
 
وأعرب "باسمير" عن ارتياحه للمستوى الذي قام به قسم الصيانة البحرية والمشغلين والبحارة بميناء المكلا في مساعدة الخبيران و كسب خبره عملية أثناء الصيانة .
 
يذكر أن الخبير السودان قد قام بعملية تفكيك "القير بوكس" وصيانة بعض الأجزاء  قبل اسبوعين والأوزباكستاني سوف يستكمل باقي الأعمال لضمان نجاح الصيانة الكلية .
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية