مؤسسة LCE تنفذ مشاريع رمضانية بتعز

تعز / التنمية برس / عبدالهادي ناجي

نفذت مؤسسة الضوء القادم من الشرق LCE عدداً من المشاريع الرمضانية كمشروع كفالة اليتيم ، ومشروع السلل الغذائية ، ومشروع سقيا الماء .

وحسب – رئيس المؤسسة ألطاف العريقي أن هناك كثير من المشاريع نفذتها المؤسسة منها ماتم الاعلان عنها والترويج لها ومنها ما فضل ان يكون سري حسب طلب الجهات الداعمة لتلك المشاريع .

واضافت ان مشروع سقيا الماء كان الأبرز على أرض الواقع حيث نفذ في مواقع كانت محرومة من الماء لسنوات جراء الحرب والحصار وتدمير كثير من البنى التحتية المرتبطة بخدمات الناس، مشيرة إلى ان سقيا الماء نفذ في اكثر من خمسة قرية موزعه ما بين:(التربه ، ومديرية التعزية ، وقرى الاعروق ، وقرى الأقروض،  والحوبان ) وقدر إجمالي ما تم توزيعه على تلك القرى قرابة 800 ألف لتر شهرياً استمر طوال العام استفاد منه أهالي تلك القرى البالغ عددها 15 قرية ومع نهاية رمضان وصلت الكمية الى مليوني لتر .

 وفيما يخص السلل الغذائية قالت العريقي أن السلل تم توزيعها على مسجلين لدينا بقاعدة البيانات ، حيث وصلت تكلفتها تقريبا خمسة مليون  ريالاً خلال ثلاثة اشهر من التوزيع بما فيها شهر رمضان. وحول مشروع كفالة يتيم أكدت العريقي ان المشروع تضمن كفالة عدد 100 يتيماً ( دراسة - مواصلات - كتب - وجبات - تأمين صحي - كسوة عيد ).

وقالت : تكلفة الكفالات كبيرة جدا ولذلك تقاسمتها مع الكافلين الربع على حسابي الشخصي ، والربع الآخر دعم كافلات وفاعلات خير ، والربع الثالث دعم من جهات فضلت عدم ذكر أسماءها ، والربع الرابع مازال البحث جارٍ عن شريك خيري مستمر..

واختتمت بالتأكيد ان نطاق تنفيذ جميع المشروعات كان داخل المدينة ماعدا الزكاة وسقيا الماء بقرى التربه والحوبان.

وان المشاريع نفذت بواسطة 18 متطوعاً منهم 10 عاملين رسميين ، وثلاثة إداريين ، واثنين مشرفين.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية