اختتام ورشة تدريبية حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا للعاملين في الحقل التربوي بصعدة

صعدة | التنمية برس | خاص :
اختتمت اليوم بمحافظة صعدة ورشة العمل التدريبية حول الدليل الإرشادي للوقاية من فيروس كورنا استهدفت 96 معلما ومعلمة من متطوعي التوعية المجتمعية في إطار الإجراءات الوقائية والتجهيزات لإقامة إختبارات المقبلة المتوقع اقامتها عقب إجازة عيد الإضحى المبارك.
 
وهدفت الورشة التي اقامتها على مدى ثلاثة ايام جمعية أبناء صعدة التنموية الاجتماعية الخيرية وبإشراف مكتب التربية بالمحافظة وتمويل منظمة اليونيسف ، إلى إكساب 96 معلما ومعلمة من العاملين في المدارس والمراكز الاختبارية  في عدد من مديريات صعدة  على  التوعية والإجراءات الوقائية  والاحترازية لمواجهة وباء كورونا ، كما هدفت الى تزويد العاملين في القطاع التعليمي على الإرشادات والمعلومات حول فيروس كورونا المستجد، وأعراضه ومخاطره وطرق الوقاية منه.
 
كما تعرف المشاركون في الورشة التدريبية على آلية العمل الميداني في المدارس والمراكز الاختبارية وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه  بها والمصابة، وتقديم الارشادات اللازمة ، وسبل تعزيز التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وكذا التعرف على كيفية تنفيذ اعمال التوعية والإجراءات الاحترازية في مختلف المرافق التعليمية .
 
وفي الاختتام أوضح المدير التنفيذي لجمعية أبناء صعدة المهندس عبدالله القحوم أن الورشة التدريبية تاتي في إطار مشروع يستهدف إعادة تأهيل 32 مدرسة في 10 مديريات بصعدة .
 
 ولفت إلى أهمية الاستفادة من برنامج ومفردات الورشة لتعزيز الوعي المجتمعي حول الإجراءات الاحترازية و طرق الوقاية من فيروس كورونا .
 
حضر الاختتام حسين ابو ست نائب مدير عام مكتب التربية بصعدة  وعبدالله عامر مدير مكتب مدير عام التربية وامين الكستبان مدير الاعلام التربوي وحامد صبر مدير المشروع وعدد من القيادات التربوية وموظفي جمعية أبناء صعدة

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية