زادة: ملف نادي القرن تحت الترجمة.. و3 خطوات قبل تقديمه للمحكمة الرياضية

التنمية برس / متابعات ..

أكد هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن ملف نادي القرن الأفريقي تحت الترجمة حاليًا في أولى الخطوات قبل تقديمه إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وأشار زادة في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك، إلى أنه فور الانتهاء من عملية الترجمة، سيتم إرسال الملف إلى اتحاد الكرة المصري ومن ثم الاتحاد الأفريقي 'كاف'.

وقال زادة: 'مجلس إدارة الزمالك يبحث جميع الحيثيات في ملف نادي القرن حاليًا، هناك ثلاث خطوات تتبقى من أجل تقديمه للمحكمة الرياضية الدولية'.

وأكمل: 'الملف الآن مع محامي إيطالي بسد جميع ثغرات القضية، المحكمة الرياضية الدولية عادلة وحيادية لأبعد حد، كل طرف من المتنازعين يختار قاضيًا وهناك قاضِ هو رئيس للجنة وهو المرجح'.

واختتم: 'الملف جارِ ترجمته حاليًا ومن ثم إرساله بعد الانتهاء إلى اتحاد الكرة المصري لتحويله إلى الاتحاد الأفريقي الذي سيرفضه، ثم سنرسله للاتحاد الدولي وإذا رفضه سنحوله للمحكمة"

وكان نادي الزمالك قد تقدم بشكوى رسمية إلى اتحاد الكرة المصري، بشأن لقب "نادي القرن" الذي يتنازع عليه مع مواطنه النادي الأهلي .

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، كان قد منح الأهلي في عام 2000، لقب أفضل فريق في إفريقيا في القرن العشرين، فيما حل غريمه الزمالك ثانيا، وهو القرار الذي يراه مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، غير عادل وغير منطقي، باعتبار "الفريق الأبيض (الزمالك) هو الأكثر تتويجا بالبطولات القارية، أكثر من أي فريق آخر".

وكان النزاع على لقب "نادي القرن"  قد عاد إلى الواجهة بعدما أعلن الزمالك تقدمه بملف رسمي للطعن إلى المحكمة الرياضية الدولية ضد الاتحاد الإفريقي وإثبات أحقيته باللقب.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية