من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 02 ديسمبر 2020 03:21 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

تدريب الصحفيين في حضرموت حول "أدوات التحقق من المحتوى الرقمي"

التنمية برس:خاص الجمعة 23 أكتوبر 2020 12:02 صباحاً
شهدت مدينة المكلا اليوم الخميس ورشة تدريبية حول "أدوات التحقق من المحتوى الرقمي" للصحفيين في المكلا حضرموت نظمتها مؤسسة الصحافة الإنسانية "HJF" - عدن .
 
الورشة التدريبية للتحقق الرقمي  بحسب  الرئيس المؤسس لمؤسسة الصحافة الإنسانية الصحفي بسام القاضي، تستهدف  25 صحفي وصحفية من مختلف وسائل الإعلام في حضرموت، وتأتي بالشراكة بين مؤسسة الصحافة الإنسانية - عدن ومؤسسة الأمل النسوية - المكلا. 
 
وأشار القاضي بأن مواضيع الورشة التدريبية تمحورت حول الطرق التقليدية للتحقق من المحتوي الرقمي ومحاربة الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة، وأدوات التحقق من المحتوى الرقمي عبر الإنترنت الأخبار، الصور والفيديوهات .
 
وزاد:  تنظم الورشة ضمن أنشطة "برنامج بناء القدارت للصحفيين والعاملين في منظمات المجتمع المدني بحضرموت" والذي يهدف لتأهيل 100 صحفي وصحفية من حضرموت وهي النشاط الثالث للمؤسسة وعندها  نكون قد تمكنا من استهداف 70 مشارك/ة من انشطة  البرنامج.
 
وأوضح القاضي أن البرنامج يشمل بناء المهارات والقدرات للمستهدفين في عدة مجالات منها الصحافة الإنسانية وصحافة البيانات ومحاربة الشائعات والأخبار الكاذبة والمضللة والتحقق من المحتوى الرقمي عبر الإنترنت وكتابة القصص الإنسانية وصحافة السلام والتصوير الصحفي الإنساني وتصميم وتنفيذ الحملات الإعلامية للقضايا الإنسانية والمجتمعية وصحافة النوع الاجتماعي .
 
يذكر أن مؤسسة الصحافة الإنسانية هي منظمة مجتمع مدني غير ربحية متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية والإعلام بشكل عام وتسعى إلى انسنة الإعلام وتوظيفه لخدمة القضايا الإنسانية بكل حياد ومهنية واحتراف ومقرها مدينة عدن بجنوب اليمن.

 

 

المزيد في أخبار اليمن
سليم المعمري : أقامت نقابة عمال وموظفي الخطوط الجوية اليمنية لقاء تشاوري لقطاع النقل اليمني في منتجع كروان بالعاصمة عدن برعاية الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF
المزيد ...
دشن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ومعه رئيس جامعة اقليم سبأ الدكتور محمد القدسي اليوم، العام الجامعي الجديد 2020م - 2021م.وخلال التدشين استمع المحافظ من رئيس الجامعة
المزيد ...
أعلن الناطق باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، محمد النقيب، أن قوات الحكومة استهدفت مواقع القوات التابعة للمجلس بطائرة مسيرة ما أدى لمقتل قيادات عسكرية
المزيد ...
أكدت د.نجوى فضل مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي و رئيسية مؤسسة مستقبل عدن للتنمية أن رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أعاد للمرأة الجنوبية مكانتها
المزيد ...