في مؤتمر صحفي يتناول تطوير الخدمات للمواطنين.. مركز اليمن يستعرض مع المسئولين أوضاع القطاعات العامة بعدن

عدن | التنمية برس | خاص :
عقد مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ، اليوم في عدن ، مؤتمرا لمناقشة نتائج مشروع عمل الرصد والبحث الميداني ومخرجات ورش العمل حول أوضاع قطاعات الخدمات العامة في محافظات عدن لحج وأبين ، من يناير - ديسمبر 2020 . 
 
وفي المؤتمر أكد محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تركي ، أن السلطة المحلية تحرص على خلق شراكة مع منظمات المجتمع المدني لمواجهة المشكلات والتحديات المتراكمة في المحافظة ، وتبذل جهود كبيرة في متابعة ووضع الحلول الجذرية للكثير من المشاكل التي تواجه المحافظة فيما يتعلق بخدمة الكهرباء والمياة والنظافة والبيئة .
 
من جانبه أشارا كل من الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة أبين مهدي الحامد ، ومستشار محافظ محافظة عدن أبوبكر أحمد علي ، ان مثل هذه البرامج تساهم في تسليط الضوء حول المشاكل والصعوبات التي تعاني منها كافة الخدمات في المحافظات ، وتساعد الجهات ذات العلاقة بالشراكة مع المنظمات الدولية والمحلية في وضع تصورات ومعالجات مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين وتسهيل عملية التنمية والتطوير .. مؤكدين بان السلطات المحلية تقدم كافة التسهيلات اللازمة لانجاح مثل هذه البرامج التي تستهدف المواطن بالدرجة الاولى .
 
كما أوضح رئيس مركز اليمن ، مدير المشروع محمد قاسم نعمان ، ان الهدف من المشروع أبراز التحديات التي تواجه السكان في المجتمعات المحلية بالمحافظات المستهدفة في قطاعات الخدمات ، ومتابعة تنفيذ الحلول والمعالجات مع السلطات المحلية والحكومية ، والسعي الى إيقاف الحرب وتعزيز مهمات بناء السلام ، والعمل المشترك لتفعيل وتطوير الخدمات الاساسية للمواطنين .. مبينا بأن المشروع استهدف 500 شخص من مديريات المحافظات المستهدفة لجمع معلومات حول قطاعات الكهرباء والمياة والتعليم والاوضاع الاقتصادية والصحة والنظافة.  

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية