تعز تشهد إشهار أول أكاديمية باليمن والسابعة في الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم...

شهدت محافظة تعز يوم السبت "20/2/2021م" إشهار اول اكاديمية في الجمهورية اليمنية ، والسابعة في الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم تابعة لنادي أهلي تعز .

حفل الاشهار الذى أقيم في ظروف استثنائية تمر بها تعز تتمثل في الحرب والحصار عليها من كل المنافذ لم يكن حفلاً عادياً ولم يكن مجرد تحد للواقع بل كان بمثابة رسالة قوية للمجتمع الدولي وللمنظمات المانحة وللفرقاء السياسيين في اليمن مفادها ان الرياضة ستبقى كما عرفت بوابة السلام والتوحيد ولم شمل كافة المتنافرين في هذا الوطن .

شهد الحفل مجموعة من العروض الشبابية متنوعة من قبل أعضاء الأكاديمية من الفئات العمرية المختلفة ، وبمشاركة شباب الكشافة في تعز ، ولاعبي البنجاك سيلات ، والكاراتية ، وحراس كرة القدم في الأكاديمية بالإضافة الى مشاركة مميزة من قبل شباب النادي في تقديم لوحة استعراضية راقصة مصاحبة لغنية خاصة باسم النادي الأهلي ، كما شاركت فراشات وزهرات مدارس النبلاء بالعرض الذى حظى باستحسان الجماهير التي تواجدت في المدرجات " رجال – نساء – فتيات – شباب – أطفال ).

وخلال الحفل ألقي وكيل محافظة تعز المهندس : مهيب الحكيمي الذى أشاد بالجهود التي بذلت من قبل القائمين على النادي ،والأكاديمية في اخراج الصورة التي تم مشاهداتها على أرضية ملعب الشهداء بتعز .

كما القى أيمن الخلافي – مدير مكتب الشباب والرياضة كلمة عبر فيها عن سعادته بهذه المناسبة وعن شكره لكل من أسهم في رعاية هذا الحفل واعدا الجميع ببذل المزيد من الجهد من أجل الاهتمام بالنشأ ورعاية القطاع الرياضي وأضاف بأن ذلك كله يأتي وفقا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري الساعي دوما نحو تنشيط الأندية ورعاية الفعاليات المختلفة.

وألقى معاذ البركاني – نائب رئيس النادي الأهلي كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر كل من تفاعل وتعاون وبذل جهدا في سبيل اشهار الأكاديمية مشددا على ضرورة دعم الفئات العمرية في المحافظة لما لذلك من أهمية وفائدة قصوى.

وشهد الحفل تكريم المبرزين  من أبناء النادي حفظة القرآن الكريم ، و في الألعاب الرياضية المختلفة ، والفرق الكشفية في مدارس تعز ، والمتعاونين مع النادي الأهلي والأكاديمية.

حضر الحفل نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب  ، ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي  / نبيل جامل ، ومدير مكتب الثقافة /عبدالخالق سيف ، ورؤساء الاتحادات الرياضية بتعز ، و ممثلي الأندية بالمحافظة .

 

 

 

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية