من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 13 مايو 2021 03:01 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الذهب يصعد بفعل ضعف الدولار

الأربعاء 24 فبراير 2021 03:41 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث حامت قرب أعلى مستوى في أسبوع، إذ تعززت جاذبية المعدن الأصفر بعد تصريحات أشارت إلى إن الاقتصاد الأمريكي ما زال بحاجة للدعم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1808.15 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ 16 فبراير الجاري عند 1815.63 دولار أمس الثلاثاء. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1808.40 دولار للأونصة.

وجاء الارتفاع بعدما أدلى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بتصريحات قال فيها إن الاقتصاد الأمريكي ما زال بحاجة للدعم.

وأبلغ باول اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي أن السياسة النقدية ما زالت بحاجة لأن تظل تيسيرية مع تعاف اقتصادي "متفاوت وبعيد عن الاكتمال".

وقال ستيفن إينس، كبير إستراتيجي السوق العالمية لدى شركة "أكسي" للخدمات المالية: "باول كان مقتنعا بما يكفي بشأن ميله إلى التيسير النقدي، لذا أمام الذهب مجال لالتقاط الأنفاس"، مضيفا أن ضعف الدولار يدعم الأسعار أيضا.

وتلقى الذهب المزيد من الدعم، إذ تراجع الدولار مقابل منافسيه، بينما انخفضت أيضا عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

المصدر: رويترز

 

 

المزيد في مال وأعمال
سجلت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكبر زيادة في حوالي 12 عاما في أبريل الماضي. وقالت وزارة العمل الأمريكية، يوم الأربعاء، إن المؤشر العام لأسعار المستهلكين
المزيد ...
يؤمن الكثيرون بأن المال هو الذي يجلب السعادة والسرور، فكم يحتاج المرء من النقود ليعيش سعيدا؟ هل يحتاج إلى راتب مليوني؟ أم عدة آلاف من الدولارات شهريا تكفي للشعور
المزيد ...
أبرمت حكومة السودان اتفاقية القرض التجسيري مع بنك التنمية الإفريقي اليوم الأربعاء؛ لإزالة متأخرات ديون البنك البالغة 412 مليون دولار، وذلك بمقر وزارة المالية
المزيد ...
تخطت العملة المشفرة إيثريوم مستوى أربعة آلاف دولار اليوم الاثنين، لتبلغ ذروة جديدة للجلسة الثالثة على التوالي وسط رهان على احتمال اتساع قاعدة استخدامها، مما دعم
المزيد ...