من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:25 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
المجتمع اليوم

بمشاركة 40 مشروعاً .. إدارة سيدات أعمال تعز تحتفل باليوم العالمي للمرأة..

الثلاثاء 09 مارس 2021 07:17 مساءً

احتفلت إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية تعز باليوم العالمي للمرأة – الثامن من مارس- حيث نظمت بالمناسبة في قاعة سيدات الاعمال  معرض المشاريع الصغيرة لقرابة 40 سيدة يمتلكن مشاريع.

المعرض حضره نائب مديرعام الصناعة والتجارة بتعز المهندس /عدنان الحكيمي الذى اشاد بالنساء المشاركات وإبداعهن الظاهر في المعرض ، مؤكداً على أهمية دعمهم بكل الوسائل الممكنة ، داعياً رئيس الوزراء بدعمهم بموازنة خاصة كونهن منتجات ويقمن بإعالة اسر ، ومعتمدين على انفسهم في جلب الرزق لهم ولأهاليهم ، وتذهب للدولة كدخل وتشغيل عمالة من الخريجين لسوق العمل .

وقال : نحن في قطاع الصناعة والتجارة تقدم لهم تسهيلات لعم في قطع السجل والاسم التجاري، والغرفة التجارية تسهل لهم الحصول على بطاقة الغرفة ، وندعو الجهات الاخرى الى دعمهم بعمل معارض ترويجية لعرض منتجاتهم ودورات تدريبية ، واكد على أهمية ان تقوم الدولة بواجبها تجاه هؤلاء المبدعات .

= أروى العمري – مدير ادارة سيدات الاعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز قالت بمناسب اليوم العالمي للمرأة 8 مارس رتبنا لمعرض يقام سنوياً بهذه المناسبة تكريماً واظهاراً للقدرات والمهارات المودة لديها ، وأكدت ان الفعالية تقام بالتنسيق مع مؤسسة ثقة للتنمية نحاول ان نبرز سيدات الاعمال في جميع المجالات والانشطة الموجودة ، واشارت الى تنوع الانشطة المعروضة اليوم ما بين مراكز تدريبية واشغال يدوية وصناعات محلية، واشارت الى ان عدد المشاريع 40 مشروعاً نسوي وجميعها مشاريع مسجلة بالغرفة التجارية .. وناشدت الجهات المعنية بقولها : نأمل من الجهات الراعية والداعمة السلطة المحلية ان تنظر نظرة صحيحة لمثل هذه المشاريع لانها تعتبر الرافد الاساسي لتحريك عجلة التنمية الاقتصادية..

= فضل علي حسن الشيباني – مدير عام الخدمة المدنية تعز قال : والله فعلاً أبهرونا بالجمال والانتاج الذى قدمنه النساء في المعرض مما يؤكد ان هناك نساء قادرات على انتاج أشياء قد تصل للعالمية ، ورأيت أشياء جميلة جداً جداً لم ارها في الاسواق، وحث التجار على مساعدة النساء المنتجات في فتح معامل لهن حتى يستفيد الكل ، حتى الاسعار رأيتها مناسبة جداً ممكن يقتنيها أي مواطن .

= الهام الزريقي منسقة معرض 8 مارس العيد العالمي للمرأة : قالت نجتفي بالغرفة التجارية بمشاريع ومنتجات ناجحة للخروج لسوق العمل بأفكار ومشاريع ناجحة .. نحتفل اليوم ونحن في ظل حصار لمحافظة تعز والجبهات مشتعلة حولها ولكن لم ننس حقوق المرأة لهذا الوطن وحقوقها كذلك للأسرة وواجباتها نحو اولادها لتظهر بمظهر جميل في هذه الامة ..

= حنان الشريف مدير عام مكتب لايف ميديا للإنتاج الفني والاعلامي سيدة اعمال وعضوة في الغرفة التجارية الصناعية قالت :نحن اليوم نحتفي بذكرى المرأة العالمي ليثبتن سيدات الاعمال والمرأة التعزية بأنها ماتزال مستمرة وانها ستقدم العديد من الانتاجات التى تخدم المجتمع وتلبي احتياجاته ..وأضافت في هذا اليوم العظيم نوجه رسالة لكل امرأة يمنية بشكل خاص ولكل نساء العالم ان دورك ما يزال فعال وانك تستطيعي تكوني شيئاً في المجتمع اذا اردتي ذلك القوة والعزيمة هى من تصنع للمرأة ذاتها ووجودها ، تهنئة خاصة لكل السيدات بهذا اليوم العظيم .

= عواطف الباروتي – مشروع استديو طيف الباروتي اول مشاركة لها من اجل التواصل والتعريف بالمشروع اكثر وقالت المعرض يحتوى عدة مشاريع للنساء وهذا يشكل داعم للمرأة خاصة التى اصبحت تشارك بشكل فعال في المشاريع..

 

 

المزيد في المجتمع اليوم
قال السيد خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دمر 15 مصنعا في المنطقة الصناعية بالقطاع، والخسائر الأولية تقدر بملايين
المزيد ...
أطلق مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز موقعه الالكتروني "البوابة الالكترونية عبر الانترنت ، ونظام الأرشفة الالكترونية " والذى نفذته مبادرة نحو العطاء ، إشراف
المزيد ...
أوصى المشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والعلوم والإدارة ، والذى نظمته جامعة تعز برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبد الملك سعيد بمشاركة  15
المزيد ...
نظمت مدرسة الوطن الأهلية بمديرية القاهرة  اليوم بالتنسيق مع إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز "معرض التراث الثالث" تحت شعار "تراثنا هويتنا" ،
المزيد ...