من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:25 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
المجتمع اليوم

وزير الاقتصاد الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي دمر 15 مصنعا والخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات

السبت 22 مايو 2021 06:06 مساءً

قال السيد خالد العسيلي وزير الاقتصاد الفلسطيني إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة دمر 15 مصنعا في المنطقة الصناعية بالقطاع، والخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات.

واضاف العسلي، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم، أن المصانع المستهدفة تختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها الى الخارج، منوها إلى أن حصر الاضرار والخسائر بصورة نهائية يحتاج الكثير من الوقت.

وأعرب الوزير الفلسطيني عن أمله في أن تتمكن الجهات المانحة من تقديم كل ما يخفف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبه، كشف السيد اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني عن أن العدوان الإسرائيلي تسبب في دمار كبير لشبكة الاتصالات والإنترنت، الأمر الذي أدى لتضرر 70 ألف مستخدم للشبكة العنكبوتية، موضحا أنه تم التواصل مع جهات دولية عدة منها الرباعية الدولية والبنك الدولي لإدخال أجهزة لشبكات الاتصالات والانترنت، بعد الدمار الكبير الذي خلفه عدوان الاحتلال في البنى التحتية في قطاع الاتصالات.

وفيما يتعلق بمحاربة بعض شركات مواقع التواصل الاجتماعي للمحتوى الفلسطيني، أكد سدر أن لقاء عقد قبل أيام جمع رئيس الوزراء محمد اشتية، بالإدارة العليا في شركة "فيسبوك" وتم طرح القضية، مشددا على أنه لا يجوز لأية جهة أو شركة أن تتبني الرواية الاسرائيلية وتحارب الرواية الفلسطينية.

وأشار سدر إلى أن 4.5 مليار شخص حول العالم، ساهموا في دعم وسم /الحرية لفلسطين/ خلال فترة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

 
 

 

 

المزيد في المجتمع اليوم
أطلق مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز موقعه الالكتروني "البوابة الالكترونية عبر الانترنت ، ونظام الأرشفة الالكترونية " والذى نفذته مبادرة نحو العطاء ، إشراف
المزيد ...
أوصى المشاركون في فعاليات المؤتمر الدولي للتكنولوجيا والعلوم والإدارة ، والذى نظمته جامعة تعز برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبد الملك سعيد بمشاركة  15
المزيد ...
احتفلت إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية تعز باليوم العالمي للمرأة – الثامن من مارس- حيث نظمت بالمناسبة في قاعة سيدات الاعمال  معرض المشاريع
المزيد ...
نظمت مدرسة الوطن الأهلية بمديرية القاهرة  اليوم بالتنسيق مع إدارة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بتعز "معرض التراث الثالث" تحت شعار "تراثنا هويتنا" ،
المزيد ...