من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:25 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اقتصاد واستثمار

الاتحاد الأوروبي: المنتجات التي تم الاستيلاء عليها من خلال القرصنة زادت خلال الجائحة

مدريد / بنا / الأربعاء 09 يونيو 2021 07:58 صباحاً

 قال مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية اليوم الثلاثاء إن المجرمين استفادوا من الجائحة بزيادة المنتجات التي يتم الاستيلاء عليها من خلال القرصنة ويتم بيعها عبر الإنترنت.

 

وجاء في بيان صادر عن المكتب أن المجرمين استغلوا انعدام الأمن عند الناس خاصة فيما يتعلق بالأدوية واللقاحات الجديدة، وذلك ببيع الأدوية التي يتم الاستيلاء عليها من خلال القرصنة مثل المضادات الحيوية والمسكنات والكمامات المزيفة.

 

وذكر البيان إن نحو 6.8 % من واردات الاتحاد الأوروبي التي تبلغ قيمتها نحو 121 مليار يورو (147 مليار دولار) هي منتجات مزيفة ، مؤكدا أن المنتجين يفقدون المليارات وتحدث خسائر في الوظائف بسبب ذلك.

 

وارتفعت مخاطر شراء المستهلكين للسلع المزيفة عبر الإنترنت بشكل عام. وتم تداول أدوية مزيفة قيمتها حوالي 4 مليارات يورو على مستوى العالم.

 

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إن المنتجات المزيفة يمكن أن تشمل أي شيء تقريبًا- مستحضرات التجميل والألعاب والخمور والأجهزة الإلكترونية والملابس أو حتى المبيدات الحشرية والأسمدة. مضيفا أن هذه البضائع يكون لها مخاطر صحية وأمنية شديدة على المستهلكين، خاصة بسبب المواد الكيميائية.

 

ولدى حوالي 33 % من الأوروبيين شكوك فيما إذا كان المنتج الذي اشتروه أصليا.

 

وقال المكتب إن المنتجات التي يتم الاستيلاء عليها من خلال القرصنة زادت أيضا فيما يتعلق بالسلع الرقمية مثل المواد التي يتم بثها، وجنى المجرمون من خلال ذلك حوالي مليار يورو سنويا.

 

كما أن هناك أدلة متزايدة على أن هناك صلة بين القرصنة وجرائم أخرى مثل الاتجار بالمخدرات أو بالبشر وجرائم الإنترنت والاحتيال.

 

ودعا كريستيان أركامبو، المدير التنفيذي للاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ومنسقة ضد مثل هذه الجرائم.

 

 

 

المزيد في اقتصاد واستثمار
حذّرت وزارة البيئة والمياه والزراعة من خطورة وضع الجراد الصحراوي في منطقة القرن الإفريقي، وبالتحديد في دول الصومال، وإثيوبيا، وجيبوتي، وأنه من المحتمل أن تغزو
المزيد ...
أفادت بيانات للقطاع الجمعة بأن مبيعات السيارات في الصين تراجعت ثلاثة بالمئة في مايو مقارنة مع الشهر المقابل من العام الماضي، مما أنهى سلسلة مكاسب استمرت 13
المزيد ...
 أظهر مسح أن معنويات المستهلكين الأمريكيين انتعشت في أوائل يونيو مع انحسار المخاوف حيال التضخم وزيادة التفاؤل بين الأسر بشأن مستقبل النمو الاقتصادي
المزيد ...
تجاوز سعر النفط الخام من مزيج "برنت"، اليوم الجمعة، مستوى 73 دولار مقابل البرميل، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عامين. وارتفع سعر العقود الآجلة لشهر أغسطس لخليط نفط بحر
المزيد ...