من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الخميس 02 يوليو 2020 08:14 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار اليمن

الخبير الأوزباكستاني يباشر صيانة محرك القاطرة البحري في ميناء المكلا

المكلا ~ التنمية برس ~ خاص : الاثنين 02 ديسمبر 2019 06:45 مساءً
كتب |  مروان اليزيدي ~ تصوير / احمد باطرفي : باشر الخبير الاوزباكستاني صيانة محرك القاطرة البحري الوحيدة (DUNM1) في ميناء المكلا ، اليوم صباحاً، وقام بوزن وسنتره لمحاور القير بوكس والصبره على استقامة واحدة ، وصب مادة تحت القواعد لتثبيت "القير بوكس" ، وسوف تتوقف القاطرة البحري إلى حين جفاف المادة المتبثة و من ثم سوف يتم إختيار وتجربة القاطرة البحرية في جولة بحرية ميدانية .
 
وتقدم "المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي" ، بجزيل الشكر والامتنان لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني على الدعم والاهتمام والمتابعة و تدليل الصعوبات أثناء إجراءات توريد قطع الغيار واستقدام الخبيران الاوزباكستاني والسوداني لصيانة القاطرة البحرية .
 
وأفاد "رئيس مجلس الإدارة" ، بأن أعمال توريد قطع الغيار وصيانة القاطرة البحرية بتمويل ذاتي من المؤسسة وتحملت كافة التكاليف حرصاً منها على عدم توقف الحركة الملاحيةكلياً بميناء المكلا ، وقد بذلت المؤسسة جهوداً مضنية خلال الاشهر الماضية للتواصل وسفر مختصين من الميناء للتفاوض شراء قطع الغيار و إقناع شركة "رنجس" العالمية في دولة الإمارات بإرسال خبراء للصيانة .
 
و أضاف "المهندس باسمير "أن ميناء المكلا سوف يتجاوز مرحلة الخطر عند نجاح عملية الصيانة وبذلك سوف يدخل المحركان بالقاطرة البحرية الوحيدة للجاهزة ، إلا أن ميناء المكلا بحاجة ضرورية إلى قاطرية بحرية ثانية للاحتياط وتقسيم أعباء القطر والمناورة للبواخر على قاطرتين بدلاً من واحدة . 
 
وأعرب "باسمير" عن ارتياحه للمستوى الذي قام به قسم الصيانة البحرية والمشغلين والبحارة بميناء المكلا في مساعدة الخبيران و كسب خبره عملية أثناء الصيانة .
 
يذكر أن الخبير السودان قد قام بعملية تفكيك "القير بوكس" وصيانة بعض الأجزاء  قبل اسبوعين والأوزباكستاني سوف يستكمل باقي الأعمال لضمان نجاح الصيانة الكلية .
 
 
 

 

 

المزيد في أخبار اليمن
اكد مصدر مسؤول في شركة النفط بعدن تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية نافيا وجود أزمة كما روجت بذلك بعض المواقع الإخبارية.   وأشار المصدر في تصريح صحفي إلى أن
المزيد ...
تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو باشرت اللجنة الفنية المكلفة بتحديد مسار خط أنبوب الغاز الطبيعي أعمالها صباح يوم الخميس 25 يونيو
المزيد ...
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، عصر أمس الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياَ هاماً، برئاسة الدكتورة
المزيد ...
يجري عدد من الشباب اليمني استعدادات مكثفة لإطلاق قناة عدن الشعب الفضائية بصورة جديدة تعبر عن حداثة الإعلام اليمني ومواكبته لتكنلوجيا العصر في المجال الإعلامي
المزيد ...