من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 23 أبريل 2021 05:43 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
مال وأعمال

الدنمارك.. مزارعون يجنون المليارات بعد إعدام قطعان من حيوان المنك

الثلاثاء 26 يناير 2021 09:01 مساءً

وافق البرلمان الدنماركي أمس الاثنين على دفع تعويضات لأصحاب مزارع تربية حيوانات المنك، بعد إعدام قطعان منها في نوفمبر الماضي بأمر من الحكومة، لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوكالة Ritzaus Bureau فإن البرلمان وافق على مدفوعات للمزارعين بقيمة 15.6 - 18.8 مليار كرون (2.55 مليار دولار - 3.07 مليار دولار).

وعلق القائم بأعمال وزير المالية الدنماركي، مورتن بودسكوف، على ذلك قائلا، إن الاتفاق الذي توصل إليه أعضاء البرلمان ينص على تعويض عادل ومعقول، حتى يتمكن مربو حيوان المنك من المضي قدما في أعمالهم.

وسيحصل مربو المنك على تعويضات عن الحيوانات التي تم إعدامها في 2020، وعن الأرباح التي خسروها، إذ تتم تربية حيوان المنك لبيع فرائه، كذلك سيتم دفع تعويضات للأنشطة الصناعية المرتبطة بتربية حيوان المنك، والتي تعرضت لخسائر أيضا.

وفي 4 نوفمبر الماضي قررت الحكومة الدنماركية إعدام قطعان حيوان المنك، والبالغ عددها 17 مليون، بسبب مخاوف من إصابة الإنسان بفيروس كورونا المتحول.

وفي نهاية العام الماضي، أصدرت الحكومة الدنماركية قرارا يحظر تكاثر حيوان المنك حتى 31 ديسمبر 2021.

والمنك هو حيوان لاحم صغير تتميز أنواعه الموجودة بأمريكا الشمالية  بفروها الثمين، ويتواجد أيضاً في أوروبا. يعيش حتى عمر 10 أو 12 سنة.

المصدر: تاس

 

 

 

المزيد في مال وأعمال
في إطار الحرص المجتمعي والأكاديمي في متابعة قضايا وهموم الاقتصاد الوطني وما يطرأ عنه من تحديات كبيرة استهدفت الحياة العامة والسكان وكذا القطاعات الحكومية والخاصة
المزيد ...
قررت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، تسجيل جبنة "حلومي" التقليدية القبرصية على لائحة المنتجات محمية المنشأ.   يأتي ذلك لحماية المنتج التراثي "الثمين" من أي
المزيد ...
أعلنت المديرية الصينية للتحكم بالسوق تغريم شركة "علي بابا" بـ18.34 مليار يوان (2.78 مليار دولار) بسبب انتهاكات لتشريع مكافحة الاحتكار. بكين – سبوتنيك. وجاء في بيان
المزيد ...
اقتربت أرقام التبادل التجاري بين بريطانيا وأوربا من متوسطاتها الشهرية بعد تراجعات حادة عقب خروج الأولى من الاتحاد الأوربي. وبحسب موقع "سي إن بي سي" فإن أرقام
المزيد ...