من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 15 يونيو 2021 04:25 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
ملفات خاصة

مصر تشيع جنازة الفنان المصري الراحل سمير غانم ..ماذا تعرف عن قصة زواجه من دلال عبد العزيز بعد المطاردة وكيف أحبها وتحدث عنها قبل وفاته

سيدتي - علاء شلقامي - وbbc السبت 22 مايو 2021 01:20 صباحاً

شيّعت جنازة الفنان المصري الراحل سمير غانم يوم الجمعة عقب صلاة الجمعة من مسجد المشير في منطقة التجمع الخامس شرقي القاهرة.

وعقب صلاة الجنازة، نقل جثمان الفنان الراحل إلى مقابر الأسرة في مقابر "الوفاء والأمل" بمدينة القاهرة.

وقد حضر الجنازة عدد كبير من محبي الفنان المصري الشهير، وعدد من الفنانين وأعضاء نقابة المهن التمثيلية.

وتوفّي غانم أمس الخميس في مستشفى بالقاهرة عن عمر ناهز 84 عاما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وكان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبد العزيز، قد نُقلا إلى المستشفى قبل نحو 3 أسابيع بعد تدهور حالتهما الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا.

 

تعد قصة زواج دلال عبد العزيز من سمير غانم من أحلى قصص الحب التي استمرت لأكثر من 37 عاماً؛ إذ شَكّلت قصة حب الثنائي وزواج الراحل سمير غانم من دلال عبد العزيز حالة فريدة بين الزيجات الفنية، حيث نَجَحَا في الابتعاد عن المشاكل التي تعصف بمثل هذه الزيجات.

مسرحية «أهلا يا دكتور» سبب تعارفهما

بدأت علاقة الطرفين حين قام الفنان جورج سيدهم بترشيح الفنانة دلال عبد العزيز للمشاركة في بطولة مسرحية «أهلا يا دكتور» التي كان يقوم ببطولتها الفنان سمير غانم.

وقد جمعتهما صداقة قوية أثناء عرض مسرحية «أهلا يا دكتور» التي اشتركا في العمل بها معاً، لتصبح علاقتهما أكثر قوة وقررا الزواج. خلال هذه الفترة خاض الثنائي عدة مواقف معاً ساعدت على تقوية علاقتهما إلى حد الزواج، حيث تعرض شقيق سمير غانم إلى وعكة صحية وسافر لإجراء عملية نقل كلى، وكانت دلال عبد العزيز خلال هذه الفترة خير معين له وقال «وقفت جنبي، حسيت إن الست دي صعب الاستغناء عنها».

وكشفت الفنانة دلال عبد العزيز في عدد من الحوارات التلفزيونية، أنّ الفنان سمير غانم كان يحرص على أن يقوم بتوصيلها بسيارته الخاصة، بل ويقوم بشراء «زهرة فل» لها خلال فترة التعارف في المسرح والتي استمرت لأربع سنوات.

وقالت: «كان في واحد بيبيع الفل وكان بياخد (سمير غانم) فل ويديني ويقولي اتفضلي يا حبيبتي، وبعد ما اتجوزنا جالنا بتاع الفل راح رد سمير غانم عليه وقاله اتجوزنا خلاص امشي».

وأشارت إلى أن «الفنان سمير غانم كان له بعض الأفعال التي جعلتها تقع في حبه، مثل أنه كان يفتح لها أبواب السيارة».

تزوج من دلال ليتخلص من مطاردتها بالسيارة

أما الراحل سمير غانم فقد كشف أنه في بداية الأمر كان متخوفاً من الزواج بالفنانة دلال عبد العزيز نظراً إلى فارق العمر بينهما الذي يصل إلى 20 عاماً، لكنه لَفَتَ إلى أنّ أهم ما جذبه إليها هو «طيبتها الشديدة مع أصدقائها».

وأضاف سمير غانم أن الفنانة دلال عبد العزيز كانت تطاردة بالسيارة، قائلاً: «لذا تزوجتها حتى أتخلص من تلك المطاردة»، مؤكداً أنّ بعد إنجابه ابنته الأولى دنيا، تغيرت حياته.

فريد شوقي وميرفت أمين أقنعاه بالزواج من دلال عبد العزيز

كما كشف الفنان سمير غانم، أن هناك عدداً كبيراً من الفنانين حرصوا على إقناعه بفكرة الزواج من دلال عبد العزيز منهم الراحل فريد شوقي وميرفت أمين، خاصة أنه كان يرفض تكرار التجربة مجدداً بعد أن تَزَوّج قبل ذلك مرتين، ولكن لم تستمر أي من زيجاته أكثر من 3 شهور فقط.

وتابع: «دلال هي سبب نجاح زواجنا طيلة تلك السنوات»، موضحا أن مساندتها له في وفاة شقيقته كان بمثابة رسالة له ليتخذ قرار الزواج، كما كشف غانم أنه بعد الإنجاب أصبح زوجا ملتزما.

 

سمير غانم تزوج مرتين قبل دلال عبد العزيز آخرها من صومالية

قبل أن يلتقي الثنائي، تزوج سمير غانم من سيدة صومالية كانا قد التقيا من خلال الحفلات، لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر، وبعد انفصاله عنها تَزَوّج مرة أخرى في زيجة وصفها الراحل بالزيجة الكوميدية، قائلاً: «كنت سهران عند ناس روحت لقيت نفسي متجوز».

جاءت تلك الزيجة عن طريق التحدي، حيث تراهنت إحدى السيدات مع زوجته الثانية، «لو بيحبك يتجوزك»، يقول سمير غانم في تصريحات تلفزيونية سابقة إن فكرة الزواج لم تكن واردة في ذهنه آنذاك لكن ذلك الرهان جعله يقبل على هذه الخطوة، لكن هذه المرة استمر الزواج لمدة أسبوع واحد فقط.

 

كيف تحدث سمير غانم عن دلال عبد العزيز

 

«دلال دي أسطورة لوحدها ويمكن اللي منجح جوازنا إني مكنتش عاوز أتجوز».. هكذا أكّد سمير غانم على أنه كان مستمر على موقفه وأنه لم يكن يرغب في الزواج خلال فترة زواجه لكن بظهور دلال عبد العزيز تغيرت الأمور تماماً.

 

دلال كان لها الفضل في نجاح زواجهما

 

قال «غانم» إن زوجته هي المسؤولة عن نجاح زواجهم، حيث إنها سيدة تستطيع التخطيط بشكل جيد، وأضاف مازحاً «مش سهلة».

 

كان يناديها بـ«دوللي»  

 

وصف سمير غانم، دلال عبد العزيز أو «دوللي» كما أطلق عليها بأنها كانت فتاة ريفية من الزقازيق وتنتمي لأسرة محترمة، واصفاً إياها بالتواضع، مضيفاً: «بس قمر كنت بعشق الكاراكتر ده»، خلال استضافته في برنامج «السيرة» مع وفاء الكيلاني. وأضاف: «اكتشفت مع الوقت أن ربنا بيحبني إني اتجوزت دلال لأن شخصيتها قوية، وبقيت أسلمها كل المشاكل»، مشيراً إلى أنه مدين لها بإدارة أسرتهما «هي البيت كله».

 

حياته ودراسته الجامعية

 

تخرج سمير غانم في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وتفرقت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970. واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية (اهلا يا دكتور).

وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون.

وبداية الثمانينيات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتين في تاريخهما الفني معا وهما مسرحية «المتزوجون» عام 1978 ومسرحية «أهلاً يا دكتور» عام 1981.

وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم «سنوات الانتقام»، مسرحية «فخ السعادة الزوجية»، فيلم «البنات عايزة إيه»، فيلم «أذكياء لكن أغبياء».

 
 

دلال عبد العزيز تطلب الوداع الأخير في جنازة سمير غانم رغم تدهور حالتها الصحية

 

حالة من عدم الاستقرار الصحي تمر بها الفنانة دلال عبد العزيز بسبب مضاعفات الإصابة بكورونا، وذلك بعد تلقيها خبر وفاة حبيبها الراحل الفنان الكبير سمير غانم.
هذا التدهور الصحي الذي تمر به الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز في الساعات الأخيرة بعد علمها بخبر وفاة زوجها الفنان سمير غانم، إذ أوضح مصدر طبي مشرف على حالة الفنانة دلال عبد العزيز أنّ معدل الأكسجين في دم دلال عبد العزيز انخفض بنسبة 20 في المائة، مؤكداً أنّ دلال عبد العزيز طلبت حضور جنازة سمير غانم رغم مرضها، ولم يتحدد حتى الآن بشكل نهائي موقفها رغم إلحاحها الشديد على الوجود في جنازة زوجها.

توفي أمس الخميس الفنان سمير غانم في أحد المستشفيات بعد أسابيع من الدعاء المتواصل بالشفاء له ولزوجته الممثلة دلال عبد العزيز.
وكان الثنائي الفني قد نقل إلى المستشفى مطلع مايو (أيار) لإصابتهما بالفيروس لكن مشكلات صحية سابقة ساهمت في تدهور الحالة الصحية للفنان الراحل بسبب قصور في وظائف الكلى ليغادر دنيانا عن 84 عاماً.

سمير غانم من مواليد الـ15 من يناير (كانون الثاني) 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.
وانحلّت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 بسبب أزمة قلبية، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معاً في عِدّة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون».
وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجم سمير غانم في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ويعتبر واحداً من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

عادل إمام ينعى وفاة صديقه سمير غانم: هتوحشني يا حبيبي مع السلامة

 في لافتة إنسانية ووفاء، نعى الفنان الكبير الزعيم عادل إمام، وفاة صديقه الفنان الراحل سمير غانم بكلمات رقيقة مفعمة بالحزن والاشتياق لفراق ووفاة صديقه وذلك عبر حساب الزعيم الرسمي على فيسبوك.

وفور وفاة سمير غانم، عَبّر الزعيم عادل إمام عن حُزنه لخسارة سمير غانم بالموت، الذي توفي عصر أمس الخميس بعد صراع مع الكورونا، عن عمر ناهز 84 عاماً، حيث نشر النجم الكبير «إمام» صورتين تجمعه بصديق مشواره الفني عبر «فيسبوك» قائلاً: «مع السلامة يا سمير... مع السلامة يا حبيبي... هتوحشني أوييييي».
وقد علقت أيضاً النجمة ياسمين صبري على منشور عادل إمام قائلة: «الله يرحمك يا سموره».
وظهر إمام في الصورة الأولى مع غانم في أحد الأعمال الفنية القديمة، وتحديداً فيلم «أغبياء لكن أذكياء»، أما الصورة الثانية، فظهر فيها عادل إمام معانقاً النجم الراحل، وتظهر على ملامحه حالة التَأَثّر الشديد.
ووصف سمير غانم الصورة في وقت سابق بأحد اللقاءات التلفزيونية قائلاً: «هي دي من أجمل صور الصداقة والحب في حياتي».
وكان الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا ابنة الفنان الراحل، قد أعلن أن تشييع جنازة سمير غانم سيكون من مسجد المشير طنطاوي بعد صلاة الجمعة، على أن يوارى جثمانه الثرى داخل مقابر العائلة. وقررت أسرته الاكتفاء بتلقي العزاء بالمقابر في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
كما أوضح أن «الفنانة دلال عبد العزيز ما زالت تحت الرعاية، متمنياً لها الشفاء العاجل».
وبعد إعلان الوفاة، شدد الفنان المصري حسن الرداد، زوج إيمي سمير غانم، على أن الوفاة لم تحدث بسبب فيروس كورونا المستجد، للتأكيد على كونها وقعت بسبب التدهور الشديد في وظائف الكلى.
يذكر أنّ سمير غانم، من مواليد الـ15 من يناير (كانون الثاني) 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عدداً من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

انحلّت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970. واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية «المتزوجون».
وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة»، ويعتبر واحدا من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

 

 

 

المزيد في ملفات خاصة
 في الوقت الذي لا يزال فيه العالم، مرتبكا وهو يكافح وباء كورونا الذي أودى بحياة 2.2 مليون إنسان، أثيرت المخاوف، مؤخرا، بشأن احتمال تفشي فيروس فتاك يعرف باسم
المزيد ...
بريطانيا تدعو لمقاومة الحمائية وتقترب من إعلان استراتيجيتها الصناعية الجديدة     خصص المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس في يومه الأخير جلسة بعنوان "إصلاح نظام
المزيد ...
في عدد من بزنس لاين، نلقى الضوء على مشكلة التلوث الناجمة عن النفايات البلاستيكية، وكيف لجأت إحدى الشركات في كينيا إلى تحويل هذه النفايات إلى مصدر ثروة ونعرج على
المزيد ...
 في ما يأتي المحطات الكبرى في البناء الاوروبي منذ ستين عاما، من معاهدة روما الى بريكست، مرورا باستحداث منطقة اليورو وأزمة الهجرة: في التاسع من مايو 1950، وضع وزير
المزيد ...