السفير آل جابر: المملكة ماضية في دعم جهود السلام والحل السياسي الشامل باليمن والحوثيون يواصلون التصعيد خدمةً لأجندات خارجية
أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن،...
كشفت دراسة غذائية حديثة أصدرتها جامعة “هارفارد” الأمريكية، أن تناول ثلاث شرائح فقط من الخبز الأسمر (خبز القمح الكامل) يوميًا يمكن أن يحد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 25%.
وأكدت الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن تناول حصص إضافية صغيرة من المعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الأرز البني كل يوم يمكن أن يساعد على تجنب الوفاة المبكرة.
ورغم أن بعض الحبوب الكاملة قد تحتوي على السكر والملح مما قد يضر بالصحة إلا أنها تحتوي على مستويات منخفضة منهما مقارنة بالخبز الأبيض والأرز أو الحبوب المجهزة.
كما أن الحبوب الكاملة غنية بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة وأنواع معينة من الفيتامينات والتي تحفز الهضم وتساعد في خفض الوزن والحماية من أمراض القلب والسرطان والأمراض الأخرى.
وأوصت الدراسة بأن تصدر الحكومات إرشادات صحية جديدة تحث مواطنيها على تناول المزيد من أطعمة الحبوب الكاملة نظرا لفوائدها الصحية العالية على المدى الطويل.
