من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 03 يوليو 2020 10:59 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني

التنمية برس: خاص السبت 19 أكتوبر 2019 02:57 مساءً

أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 6%، ليسجل بذلك نموا خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019 بنسبة 6.2%.

وقالت مصلحة الإحصاء الصينية، في بيان نشر اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي للصين وصل خلال الأرباع الثلاثة الأولى من 2019 إلى نحو 69.78 تريليون يوان.

وللمقارنة فقد كان الاقتصاد الصيني، الذي يعتبر ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حقق نموا في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.7%، ما يعني أن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين قد تباطأ.

وأشار البيان إلى أن معدل النمو المتحقق في الشهور التسعة الأولى من 2019، يأتي ضمن هدف النمو السنوي الحكومي الذي يتراوح بين 6% و6.5% في العام الجاري.

وذكرت المصلحة أن "الاقتصاد الصيني ظل مستقرا بشكل عام، رغم ما تواجهه الصين من ضغوط وسط تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وزيادة عدم اليقين الخارجي".

وتخوض بكين حربا تجارية مع واشنطن منذ أكثر من عام ونصف العام، وفي إطارها تبادل الجانبان فرض رسوم جمركية، وسط توقعات أن تؤدي هذه الحرب إلى تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني في 2019.

المصدر: "نوفوستي"

 

 

المزيد في في الظل
  كشف ل"التنمية برس "مصدر خاص في الهيئة العامة للاسماك في محافظة الحديدة غرب البلاد  اسباب انعدام الاسماك وانقراض بعض انواعها في البحر الاحمر باليمن. وقال
المزيد ...
حصل التنمية برس  على صورة يظهر فيها تحطم عدد من أعمدة الكهرباء غرب عدن.    ويظهر في الصورة اضرار كبيرة لحقت بالخط الهوائي ك.ف الرابط بين البريقة ومحطة
المزيد ...
نالت عدة مدارس في مديرية الشيخ عثمان كبرى مديريات العاصمة عدن لاضرار كبيرة جراء عواصف رعدية. ووزع نشطاء صور يظهر فيها أسوار واشجار عدة مدارس محطمة بسبب تاثرها من
المزيد ...
شكا مواطنون في مدينة تعز من إرتفاع أسعار البنزين. وقال مواطنون ل"التنمية برس " مازال البنزين في عدن بـ 3800 ريال وفي تعز وصل اليوم الى 6500 ريال بعد صعود متدرج منذ
المزيد ...