من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الجمعة 25 سبتمبر 2020 01:03 صباحاً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
أخبار العرب والخليج

بين لبنان واليابان.. 40 يوما حاسما في مصير كارلوس غصن

التنمية برس: متابعات السبت 25 يناير 2020 03:35 مساءً

قال مصدر قضائي وآخر مقرب من كارلوس غصن، إن لبنان واليابان لديهما نحو 40 يوما لاتخاذ قرار بشأن تسليم رئيس نيسان السابق لليابان أو محاكمته في لبنان، بعد أن فر الشهر الماضي.

وفر غصن من اليابان إلى لبنان، حيث مسقط رأسه، أثناء انتظاره لمحاكمة في اتهامات تشمل عدم الإفصاح عن راتبه بالكامل، وخيانة الأمانة، وإساءة استغلال أموال الشركة. وينفي غصن كل الاتهامات بحسب سكاي نيوز 

وليس هناك اتفاقية تسليم للمتهمين بين اليابان ولبنان، ولا يسلم لبنان عادة مواطنيه. ويأمل الفريق القانوني الممثل لغصن إجراء المحاكمة في لبنان الذي يتمتع فيه الرئيس التنفيذي السابق لنيسان بصلات وثيقة، ويسعى لتبرئة اسمه.

وقال المصدران إن اليابان طلبت من لبنان في الأيام الماضية إيضاح الملفات التي تحتاج طوكيو لإرسالها في إطار طلب رسمي لتسليم غصن. وأضاف المصدر القضائي: "عادوا وطلبوا توضيحا. اليوم أرسلنا ذلك لليابانيين".

وأوضح المصدران أن تلك الاتصالات بين البلدين مهمة، لأنه وفقا لقواعد منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) والإجراءات المتبعة، هناك فترة 40 يوما يجب على الدولتين بنهايتها التوصل لاتفاق بشأن مكان وكيفية مثول غصن أمام المحاكمة.

وقال المصدر المقرب من غصن إن اليابان عليها الآن إرسال طلب تسليم رسمي للبنان أو إرسال ملف غصن لبيروت والموافقة على إجراءات محاكمته هناك.

وقال متحدث من الإنتربول، الجمعة، إن المنظمة لا تملي فترة زمنية أو تطلب من الدول القيام بأي إجراء، وإن مثل هذا الإطار يتم تحديده محليا.

واستجوب ممثلون للادعاء اللبناني غصن، هذا الشهر، وفرضوا حظرا على سفره، وصادروا جوازات سفره في إطار إجراءات ترتبت على مذكرة اعتقال دولية بحقه من الإنتربول. ويحمل غصن الجنسيات اللبنانية والفرنسية والبرازيلية.

 

 

المزيد في أخبار العرب والخليج
يسلم العراق اليوم الأربعاء، الكويت رفات 21 أسيرا فقدوا خلال حرب الخليج الأولى عند اجتياح العراق للأراضي الكويتية.  وقالت السفارة الكويتية في بغداد ببيان صحفي:
المزيد ...
ألقت الأجهزة الأمنية في منطقة القصيم في السعودية، القبض على شاب ظهر في مقطع فيديو متداول، وهو يسيء إلى الفتيات اللواتي يعملن في المجال العسكري. ووفق وكالة الأنباء
المزيد ...
أصبحت عارضة الأزياء "اليهودية" ماي تاجر، أول عارضة أزياء ... تشارك في جلسة تصوير بدولة الإمارات بعد اتفاق على تطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي. وظهرت ماي مرتدية
المزيد ...
أعلنت النيابة العامة السعودية اليوم (الاثنين)، إغلاق قضية المواطن جمال خاشقجي بشقيها العام والخاص، بعد صدور أحكام قضائية بحق المدانين، وصلت إلى السجن لمدة 20
المزيد ...