من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الأربعاء 02 ديسمبر 2020 03:21 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
اخبار وتقارير

عاجل : توضيح لكبرى البنوك في عدن .. تعرف عليه

التنمية برس:خاص الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 06:15 مساءً
قال الدكتوى محمد حسين حلبوب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه التنمية برس ينشره كما جاء:
الاعزاء/ موظفي البنك الاهلي اليمني وآخرين        المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع / اشاعة توظيف ابناء الموظفين في البنك الاهلي اليمني.
في البداية لكم التحية والسلام، وبالاشاره الى الموضوع اعلاه، ونظرا لما احدثته هذه الاشاعه من بلبله. نود افادتكم بان الادارة العليا للبنك، ليس ضمن خطتها ( حاليا )، استيعاب موظفين جدد. وذلك للاسباب التاليه :--
1-- وجود ( 222 ) موظف ( قيد الاحاله للتقاعد )، لا يزال البنك يدفع رواتبهم نيابة عن هيئة التامينات والمعاشات والضمان الاجتماعي، منذ عام 2015م. و تتزايد اعدادهم، عام بعد آخر.
2-- ان حاجة البنك للتوظيف الجديد لا يمكن معرفتها قبل استكمال ادخال ( نظام بانكس ) الى كافة فروع البنك.
3-- ان نسبة ( الاجور والمرتبات وما في حكمها ) الى راس مال البنك عالية جدا. ووفقا للمعايير المحلية والدولية. يعتبر هذا مؤشر سلبي. ولا يمكن لادارة البنك استيعاب موظفين جدد قبل معالجته. 
4-- ان معظم الآراء في البنك وخارجه، تشير الى ان تجربة التوظيف ( بالتوريث )، خلال الاعوام 2011, 2012، 2013م.  كانت تجربة غير ناجحة، ومن الخطأ تكرارها.
5-- ان التجارب الاسبق للبنك، والتجارب العالميه في مجال التوظيف، تؤكد بان التوظيف وفقا لاسس ومعايير علمية تعتمد الكفاءة، كمعيار للمفاضله، هي الوسيله الانجح،  للحفاظ على تنافسية البنك وضمان استمراريتة.
   ولكون الكفاءة يمكن اكتسابها، بالتعليم والتجربة. ولكي يمتلك ابنائكم، الكفاءه المطلوبه، والقدرة على التنافس، بما يؤهلهم لنيل شرف التوظيف في هذا  البنك العريق، ( بكفاءتهم هم )، وليس ( بالتوريث )، او ( بالوساطه ) او ( بالمحسوبيه )، فان عليكم، الدفع باولادكم الى اكتساب اهم ( شروط الكفاءه ) المطلوبه للتوظيف في البنك الاهلي، اهمها التالي :--
1-- الحصول على شهادة البكالوريوس في المجالات المرتبطه بالصيرفه ( مثل المحاسبة و الادارة، و المعلوماتية، وما شابهها )، بدرجة لا تقل عن معدل تراكمي ( جيد ).
2-- الحصول على شهادة تثبت القدرة على التعامل مع الكمبيوتر، بتطبيقات ( الاوفيس ) على الاقل.
3-- الحصول على شهادة تثبت اجادة العمل بالنظام المصرفي المطبق في البنك، ( نظام بانكس )، بدرجة لا تقل عن معدل( جيد جدا ).
4-- الحصول على ( شهادة توفل ) باللغه الانجليزية، بدرجة لا تقل عن ( جيد ).
5-- شهادة في حسن السيرة والسلوك، سيتم الحصول عليها  من خلال الاطلاع على ( مواقع المتقدم بطلب التوظيف) في وسائل التواصل الاجتماعي. 
   ونفيدكم  بان الادارة العليا للبنك تشعر بالاسف، لعلمها بان ( اشاعة التوظيف في البنك ) انطلقت من قبل ( نقابة البنك )، بهدف ( الضغط غير المبرر ) على ادارة البنك العليا. وكان ارسالكم لملفات اولادكم الينا بواسطة الفاكس او بوسائل التواصل الاجتماعي، او بالتوصيل الى مكتب رئيس مجلس الادارة، قد حمله عبئ اداري اضافي، خارج مهامه الواردة، في النظام الاساسي، ولوائح البنك وانظمته. 
    وتقديرا من رئيس مجلس الادارة وموظفي مكتبه، لمن صدق ( اشاعة النقابة ) وارسل او اوصل ملفه او ملف ولده، الى مكتب رئيس مجلس الادارة، فان كافة الملفات المستلمه سوف يتم احالتها الى ( الادارة التنفيذية ) للبنك، وفقا للوائح الادارية المعمول بها في للبنك.
    ونشير الى ان احالة الملف الى الادارة التنفيذية، لا تعفي ( صاحب الملف )، من اي شرط من شروط التوظيف التي ستعلن عنها الجهات المختصه في ادارة البنك -- في حينه -- عند حاجتها -- في المستقبل -- لاي توظيف جديد --.
                                د. محمد حسين حلبوب 
                           رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي

 

 

المزيد في اخبار وتقارير
سليم المعمري : قال الاستاذ علي محروق رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في تصريح خاص ل"   التنمية برس  " على هامش اللقاء التشاوري الاول الذي عقد يوم
المزيد ...
  تحدث الاستاذ عبدالرقيب العمري مدير عام مطار عدن الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، في اللقاء التشاوري الأول، ( قطاع النقل اليمني بين سندان الحرب وجائحة كورونا )، حول
المزيد ...
قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني إن المجزرة البشعة التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي باستهداف منازل المواطنين في قرية القازة بمديرية الدريهمي، جريمة حرب مكتملة
المزيد ...
قال الاعلامي محمد المسبحي في منشور على حائطه بالفيسبوك تابعه التنمية برس ينشره كما جاء:   اسباب استمرار انقطاع التيار الكهربائي منذ صباح اليوم وحتى اللحظة عن
المزيد ...