من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الاثنين 08 مارس 2021 09:12 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الأضواء

ما هي توقعات الملياردير بيل غيتس لعام 2021؟

الأحد 27 ديسمبر 2020 09:56 صباحاً
افتتح مؤسس شركة "مايكروسوفت" مدوّنته  بلمحة عامة عن عام 2020، متوقعاً تطورات إيجابية على صعيد التقدم العلمي ومكافحة #فيروس كورونا المستجد. 
 
أفاد غيتس أن وباء كورونا قتل 1.6 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، بينما أصاب 73 مليوناً وتسبب في أضرار اقتصادية تقدر بمليارات الدولارات. كما أنه ذكّر بقضايا مختلفة مثل مقتل جورج فليود وبريونا تايلور في الولايات المتحدة وتفشي حرائق الغابات والانتخابات الرئيسية التي لم يكن لها مثيل، ما ساهم في زيادة التوترات في جميع أنحاء البلاد، وفقاً لما ورد في موقع "فوربس". 
 
ولكنه تابع مؤكداً أن هناك أخباراً جيدة قادمة في عام 2021، مشيراً إلى التقدم العلمي المذهل الذي أُحرز في تطوير وتوزيع لقاحات فعالة ضد فيروس كورونا. إضافةً إلى ذلك، قال غيتس إن البشر لم يحرزوا تقدماً في أي مرض خلال عام واحد أكثر مما حققوه هذا العام". وعلى الرغم من أن تطوير اللقاحات عادةً ما يستغرق حوالى 10 سنوات، ابتكر العلماء عدد من اللقاحات الفعالة المضادة لفيروس كورونا في عام واحد فقط.
 
كما كتب غيتس أن بحلول فصل الربيع، من المتوقع أن تصل اللقاحات التي طورتها "موديرنا" و"فايزر- بيونتيك"، بتصريح طارئ من إدارة الغذاء والدواء (FDA)، إلى نطاق واسع. وبالتالي سينخفض عدد الوفيات وحالات الإصابات بالفيروس في البلدان الغنية، ما يشير إلى أن العودة إلى الحياة الطبيعية قريبة. 
 
كما انتهز غيتس الفرصة ليتطرق إلى نظريات المؤامرة "الخاطئة" حول لقاحات فيروس كورونا، بما في ذلك تلك التي تشمله وزوجته ميلندا غيتس. وأضاف أنهما رغم ذلك، سيستمران في مناقشة تمويل اللقاحات لأنهما متحمسان لإنقاذ الأرواح وأنهما يشعران بمسؤولية بتقديم ثروتهما إلى المجتمع. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Volume 0%
 
وفي ما يخص اختبارات فيروس كورونا، توقع غيتس أن اختبارات الكشف عن الفيروس ستكون أسرع وأدق، لا سيما بعدما وافقت إدارة الدواء والغذاء على أول اختبار منزلي يوفر النتيجة خلال 15 دقيقة الذي بدوره سيساعد الباحثين على تتبع انتشار الفيروس. 
 
إلا أن حديثه لم يقتصر على فيروس كورونا فحسب، بل تطرق إلى ال#تغير المناخي أيضاً، مفيداً أنه سيصدر كتاباً في شهر شباط بعنوان "كيفية تجنب كارثة مناخية".
 
كما توقع أن إدارة جو بايدن القادمة ستركز أكثر على تغير المناخ، حيث أفاد أن الولايات المتحدة تستعد لاستئناف دور قيادي في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية العام المقبل. 
 
وأضاف أن الأمم المتحدة ستجمع قادة العالم في شهر تشرين الثاني العام المقبل لمناقشة تغير المناخ لأول مرّة منذ قمة باريس في عام 2015.
 
واختتم غيتس قائلاً:" أتوقع أن تطغى الأجواء الإيجابية والأمل على الأشهر الـ 12 المقبلة. وبالرغم من أن التغيرات قد لا تكون "هائلة"، إلا أنها قد تحدث تغيراً ملموساً مقارنةً بعام 2020".

 

 

المزيد في في الأضواء
 نظم مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان صباح أمس الاثنين في العاصمة عدن ورشة عمل بعنوان ( دور الصحفيين والاعلاميين في دعم تنفيذ مخرجات مشروع رصد مشكلات وتحديات
المزيد ...
منح الباحث " البرلماني " شوقي عبد الرقيب شمسان القاضي درجة الدكتوراه من جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية بجمهورية السودان على رسالته الموسومة بـ(حقوق أسرى
المزيد ...
اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، على نشاط وسير العمل والبرامج المستقبلية في الإدارة العامة لشركة الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن.   وتعرف
المزيد ...
منحته «ذا بانكر» نتيجة تعاطي «ساما» مع تأثيرات «كوفيد 19» في حماية الاقتصاد والقطاع المصرفي      مُنح الدكتور أحمد الخليفي محافظ البنك
المزيد ...