من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع في الثلاثاء 15 يونيو 2021 08:20 مساءً

limitless
development
newspaper

L.D.N

التنمية برس.DP
آخر الاخبار
في الظل

وفاة مدرب المنتخب الوطني سامي نعاش ومواراة جثمانه في مقبرة القطيع بعدن ..

الأحد 16 مايو 2021 05:28 مساءً

توفي مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم، سامي حسن الهادي "النعاش"، اليوم الأحد، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

القاهرة– سبوتنيك. وأفاد مصدر طبي يمني، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الكابتن النعاش، توفي اليوم، في مركز العزل بمديرية البريقة غربي عدن، بعد نحو شهر من إصابته بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن النعاش (64 عاما)، وهو اللاعب السابق لفريق التلال لكرة القدم، تعرض لانتكاسة صحية مفاجئة، بعد أسبوعين من نقله إلى قسم العناية المركزة.

ويعد المدير الفني للمنتخب اليمني، الشخصية الرياضية الثانية التي تتوفى 0، خلال شهر، حيث توفي مدرب نادي الصقر في تعز، إبراهيم يوسف، الشهر الماضي، بعد نحو أسبوعين من نقله إلى المستشفى في عدن.

ويبلغ إجمالي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، 6543 حالة؛ من بينها 1289 حالة وفاة و3023 شفاء.

 
هذا وقد ترك خبر وفاة المدرب الوطني سامي نعاش حزناً كبيراً على مستوى الوسط المحلي والعربي حيث نعت وزارة الشباب والرياضة نعيها للفقيد حيث نشر وزير الشضباب والرياضة نايف البكري نعي باسم الوزارة على صفحته بالفيسبوك جاء فيها : 
ببالغ الحزن وعظيم الأسى،
تنعي وزارة الشباب والرياضة، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ولاعب نادي التلال سابقًا الكابتن سامي حسن النعاش، الذي يعمل ضمن الكادر الوظيفي للوزارة، الذي وافته المنية صباح اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن، بعد رحلة عطاء طويلة في ميادين الرياضة "لاعبًا ومدربًا".
وإذ ننعي الكابتن سامي نعاش فإنما نعبر عن ألمنا الكبير وحزننا البالغ بفقدان أحد رموز الرياضة اليمنية ممن ساهموا بفعالية في العديد من الإنجازات والمحطات الرياضية محليا وخارجيًا سوا في ناديه التلال أو على مستوى المنتخبات الوطنية مدرباً (ناشئين، وشباب، ووطني).
لقد فقدت الرياضة اليمنية برحيله عمومًا وكرة القدم خاصة، أحد رموزها الكبيرة ممن صنعوا لأنفسهم مجدًا خاصًا في ناديه التلال، أو من خلال قيادته لمشروع النهوض بكرة القدم اليمنية وقيادته للمنتخبات الوطنية بكل جرأة وشجاعة، وتحقيقه للعديد من النجاحات (عربيًا واسيويًا).
وفي الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وأولاد الفقيد "عمرو وحسن"، واشقائه "شوقي، وفهمي، ورمزي، وعدلي"، وكافة أفراد أسرته وأهله وذويه وجميع الرياضيين في عموم الوطن بفقده، فإننا نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يلهمنا وكل أهله الصبر والسلوان".
"إنا لله وإنا إليه راجعون"
نايف صالح البكري - وزير الشباب والرياضة.
قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏
 
 
وفي العراق نشر وزير الشباب والرياضة العراقي ومدرب المنتخب العراقي واحد لاعبي العراق الكبار عدنان درجال تغريدة على حسابه في تويتر : 
نعزي الاوساط الرياضية والاسرة الكروية في اليمن وعائلة الفقيد برحيل مدرب المنتخب اليمني بكرة القدم سامي النعاش جراء مضاعفات فايروس كورونا ونسأل الله ان يسكنه فسيح جنانه ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون
 
 
 

 

 

المزيد في في الظل
سرار/صالح البخيتي - بعث مديرمكتب التربية والتعليم بمديرية سراريافع بمحافظة أبين٬الأستاذ فوزي محُمد علي المُخيري برقية عزاء ومواساة إلى الأخوة الأستاذ أميرالعروبة
المزيد ...
  ودعت تعز يوم اليوم  فقيد الوطن الدكتور / عبدالحكيم عون - وكيل محافظة تعز الى مثوه  في مسقط راسه في مشرعة وحدنان الذى وافاه الأجل أمس متأثرا بفيروس كورونا
المزيد ...
عام 1970) هو طبيب ومخترع عربي يمني . تمكَّن من اختراع جهاز لتوسيع الشرايين المتصلبة دون إجراء عملية أو تدخل جراحي يُعرَف باسم نشوان باراسوند، ويعمل على معالجة أمراض
المزيد ...
-------------------------------- ببالغ الحزن والألم بالمصاب الجلل تنعي نقابة الصحفيين بعدن وفاة الصحفي نزيه عبدالله ناصر الذي أنتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم بعدن بعد معاناة
المزيد ...